حماس تعلن عن اقتراب صفقة تبادل أسرى مع الكيان "الإسرائيلي"

الإثنين 18 تشرين الأول , 2021 06:04 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت حركة حماس عن اقتراب عقد صفقة لتبادل الأسرى مع العدو الاسرائيلي، مؤكدة أن “الإفراج عن الجنود الإسرائيليين المأسورين في غزة، لن يتم إلا مقابل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية”.

وقالت الحركة في بيان  أصدرته بمناسبة حلول الذكرى العاشرة لصفقة “وفاء الأحرار” لتبادل الأسرى مع العدو “إن قضية الأسرى تقف على سلم أولويات المقاومة، ولن يهدأ لنا بال حتى ينال أسرانا الحرية، وإننا على موعد قريب مع صفقة جديدة بعد إجبار الاحتلال وإرغامه على الرضوخ لمطالب المقاومة التي لا مناص أمامه إلا تلبيتها والتعاطي معها”.

وأكدت الحركة أن “على حكومة الاحتلال أن توقف تهربها وتصارح جمهورها بأن صفقة التبادل هي الوحيدة التي يمكن أن تعيد الجنود المأسورين في غزة”.

هذا وأكدت القوى والفصائل الفلسطينية أن “المقاومة التي فرضت شروطها في صفقة وفاء الأحرار عام 2011 قادرة على تحرير الأسرى في سجون الاحتلال “الإسرائيلي” الذين يخوضون معركة طويلة مع السجان”.

وشددت القوى والمؤسسات والحركة الأسيرة في بيانات منفصلة بمناسبة إحياء الذكرى العاشرة لصفقة “وفاء الأحرار”، أن الصفقة “أعطت روح معنوية لأبناء شعبنا مفادها بأن سياسة الردع التي يستخدمها الاحتلال بحق المقاومين من سياسة الاعتقال والأحكام العالية ستكون واهية أمام إرادة المقاومة وقدرتها على ثني العدو للرضوخ لمطالبها”.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل