سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام والفسفوس يقترب من 100 يوم

الأحد 17 تشرين الأول , 2021 08:59 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد نادي الاسير اليوم الأحد 17/10/2021 ، ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداريّ إضافة إلى الأسير خليل أبو عرام الذي يواصل إضرابه إسنادًا لهم ، وسط تحذيرات من تدهور حالتهم الصحية ومماطلة الاحتلال.

وبين نادي الاسير ان أقدم أسير هو كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ (95) يومًا، حيث أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بتجميد اعتقاله الإداريّ، ويقبع في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.

في حين يواصل الأسير مقداد القواسمة اضرابه عن الطعام منذ (88) يومًا، يقبع في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، ويواجه وضعًا صحيًا غاية الخطورة، حيث جمّدت المحكمة العليا للاحتلال اعتقاله الإداريّ.

والأسير علاء الأعرج مضرب عن الطعام منذ (71) يومًا، كذلك يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا، حتى اليوم لم تعط المحكمة العليا قرارًا حول تجميد اعتقاله الإداريّ.

والأسير هشام أبو هواش مضرب عن الطعام منذ (62) يومًا، يقبع في سجن "عيادة الرملة" ومن المفترض أن ينتهي الأمر الإداري الحالي في شهر أكتوبر الجاريّ، حيث يواجه كذلك وضعًا صحيًا صعبًا.

الأسير شادي أبو عكر مضرب منذ (54) يومًا، يقبع في سجن "عيادة الرملة"، مؤخرًا أصدرت سلطات الاحتلال مؤخرًا بحقّه أمر اعتقال إداريّ جديد لمدة 6 شهور، وأرجأت المحكمة قرار التثبيت حتى 19 أكتوبر الجاري.

الأسير عياد الهريمي مضرب عن الطعام منذ (25) يومًا رفضا لاعتقاله الإداريّ، يقبع في زنازين سجن "عوفر" ويواجه إجراءات تنكيلية يومية بحقّه، في محاولة لثنيه عن الاستمرار في معركته.

  الأسير خليل أبو عرام مضرب لليوم الثامن على التوالي إسنادًا للأسرى المضربين ولأسرى الجهاد الإسلامي، وهو معتقل منذ العام 2002، ومحكوم بالسجن سبع مؤبدات، ومن قيادات الحركة الأسيرة، ويقبع في زنازين سجن "عسقلان".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل