إعتصام في مخيم برج البراجنة لمطالبة الأونروا بتوفير المستلزمات الدراسية

الثلاثاء 12 تشرين الأول , 2021 06:38 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

اعتصم أهالي الطلاب الفلسطينيين في مخيم برج البراجنة، أمام مدرسة البيرة، لمطالبة "وكالة الأونروا" بتوفير المواصلات والقرطاسية ومعالجة المشكلات في المدارس .

ورفع المشاركون لافتات  تطالب وكالة "أونروا" بحل المشاكل المتراكمة في مدارسها والتي تعيق استمرار العملية التعليمية وأبرزها الصفوف الشاغرة من المعلمين وعدم توفير موصلات للطلاب.

وألقى عضو قيادة اتحاد لجان حق العودة (حق) في لبنان أحمد سخنين، كلمة خلال الاعتصام حيث أكد على "أنّ هذه التحركات تأتي لضمان نجاح العملية التعليمية مع افتتاح العام الدراسي في ظل حالة من التخبط أرهقت الطلاب وأهاليهم والكادر التربوي والإداري أيضاً".

وجدّد سخنين التأكيد على مطالبة اللاجئين الفلسطينيين لمرجعياتهم الثلاث "أونروا" والدولة اللبنانية ومنظمة التحرير الفلسطينية، بالعمل سريعاً على توفير خطة طوارئ شاملة مستدامة عاجلة شاملة تداركاً لانفجار اجتماعي ستطال تداعياته الجميع.

وتابع سخنين: نضم صوتنا إلى صوت أبنائنا الطلبة وإلى مطالب أهالي الطلاب المشروعة في توفير بدلات النقل للطلاب والكتب المدرسية والقرطاسية والكادر التعليمي وعدم إرهاق الأهل بأية مصاريف إضافية.

وأشار سخنيني إلى أنّ تأخّر إدارة "أونروا" في الاستجابة لهذه المطالب يزيد من تعقيدات الأزمة القائمة ويهدد مستقبل الطلاب التعليمي ويفتح الباب مشروعاً في تصعيد الحركة الاحتجاجية للطلاب وأهاليهم وأطرهم النقابية والوطنية ورفع وتيرتها وأساليبها الضاغطة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل