اعتصام للطلاب الفلسطينيين أمام مكتب "الأونروا" في مخيم مارالياس

الجمعة 24 أيلول , 2021 12:35 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نُظمت منظمة الجيل الجديد (مجد) في مخيم مارالياس ببيروت اعتصام طلابي أمام مكتب "وكالة الأونروا"، للمطالبة بمعالجة المشكلات والعقبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد.

ورفع المشاركون في الاعتصام شعارات ولافتات تحمّل الأونروا مسؤولية تدهور المستقبل التعليمي للطلبة بسبب عديد المشكلات التي لم تقدم لها أية حلول حتى هذه اللحظة.

ووجه المعتصمون مذكرة للمدير العام للأونروا في لبنان طالبوا فيها الوكالة بالإسراع في التخطيط لبدء العام الدراسي وتوفير كل متطلبات التعليم سواء البيئة الصحية السليمة، ومعالجة الشواغر الوظيفية، وتوفير الكتب بشكل مبكر، وكذلك الأمر القرطاسية لجميع الطلبة حيث ارتفاع تكاليفها وعدم قدرة الطلبة على شرائها سيؤثر سلبا على تحصيلهم الدراسي.

وأشارت المذكرة الى المشكلة الكبرى التي تواجه الآلاف من الطلبة الفلسطينيين في العديد من المناطق، والمتعلقة بالمواصلات حيث تشكل هذه القضية قلق وخوف كبير لدى الأهالي بسبب عدم تمكن أبنائهم من الوصول للمدارس نتيجة ارتفاع قيمة المواصلات، ما يفرض على الأونروا معالجة هذه الازمة بتوفير المواصلات المجانية للطلبة البعيدين عن مدارسهم.

ودعت المذكرة الهيئات الوطنية والطلابية للتحرك والضغط على الوكالة لحماية مستقبل الطلاب في ظل حالة التخبط التي تعاني منها إدارة التربية والتعليم للأونروا في لبنان وغياب الشراكة بين الوكالة والمجتمع الفلسطيني ما يهدد بتفاقم المشكلات وتأثيرها السلبي على المسار التعليمي في مدارس الوكالة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل