"الأخبار" عن نيترات البقاع .. لهذا التقى ابراهيم الصقر السفيرة الأميركية

الخميس 23 أيلول , 2021 09:41 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

ربطًا بقضية العثور على 20 طنًا من نيترات الأمونيوم التي ضُبطت في شاحنة في سهل بلدة إيعات البقاعية، كشفت صحيفة "الأخبار" أن مدير المشتريات في مستودع سعد الله الصلح لبيع الأسمدة الزراعية في بلدة إيعات (بعلبك) أحمد الزين قال في إفادته التي أدلى بها أمام مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي إنّ السفيرة الأميركية التقت القيادي القواتي إبراهيم الصقر، شقيق مارون الصقر، لغرض تنفيذ مخطط تحميل أحد الأشخاص المحسوبين على الثنائي الشيعي مسؤولية النيترات، وهذا الكلام على مسؤوليتي ولديّ أدلّتي». 

وعلمت "الأخبار" أنّ الزين اتصل بعقيقي بواسطة هاتف أحد الضباط، قائلاً له إنه "شاهد ملك"، ويُريد ضمانات حماية للإدلاء بإفادته خشية تعرّضه للقتل. وطلب توفير الحماية له خشية "تصفيتي وتسميمي في النظارة إثر فتح هذا التحقيق"، ما دفع عقيقي إلى الحضور شخصيًا للاستماع إليه.

وأقرّ مالك شاحنة "نيترات البقاع" سعد الله الصلح، عقب توقيفه على أيدي عناصر القوة الضاربة في الجيش في فاريا ليل أول من أمس، بأنه اشترى النيترات من مارون الصقر، وأنّ هذه لم تكن المرة الأولى، مشيراً إلى أنّ الصقر "يبيع النيترات لأصحاب الكسارات والمقالع".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل