تصفيات كأس العالم ... إيطاليا تعود للانتصارات بفوز كبير على ليتوانيا

الخميس 09 أيلول , 2021 01:48 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

انتصرت إيطاليا لأول مرة منذ فوزها بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم بفضل تألق المهاجمين مويزي كين وجياكومو راسبادوري في الفوز الكبير 5-صفر على ليتوانيا، لتعزز صدارتها للمجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم.

وأثار كين وراسبادوري البالغ عمرهما 21 عاما إعجاب مدربهما بالتألق في الشوط الأول، حيث سجل كين هدفين وأحرز إدجاراس أوتكوس هدفا بالخطأ في مرماه، وسجل راسبادوري، الذي خاض مباراته الدولية الأولى، هدفا أيضا.

وقال المدرب روبرتو مانشيني لمحطة راي التلفزيونية الإيطالية “كل شيء في أيدهم وأقدامهم. إذا التزموا وعملوا بجدية، سيكون مستقبلهم رائعا. لكن الأمر بأيديهم”.

وهذه أول مرة تسجل فيها إيطاليا، التي حققت تعادلين محبطين مع بلغاريا وسويسرا في اخر مباراتين بالتصفيات، أربعة أهداف في أول نصف ساعة من مباراة.

وأضاف جيوفاني دي لورينتسو الهدف الخامس بدون قصد عندما سقطت تمريرته العرضية داخل المرمى، لتمدد إيطاليا رقمها القياسي الدولي إلى 37 مباراة بدون هزيمة.

وأضاف مانشيني “رد اللاعبون جيدا في الملعب، رغم فقد العديد من اللاعبين خلال الأيام القليلة الماضية. تسجيل خمسة أو ستة أهداف ليس بالأمر السهل”.

وتتصدر إيطاليا المجموعة برصيد 14 نقطة، متقدمة بفارق ست نقاط عن سويسرا التي تعادلت بدون أهداف خارج أرضها مع مقدونيا الشمالية، بينما ظلت ليتوانيا في ذيل الترتيب بدون نقاط.

وتسبب تسجيل هدف واحد في اخر مباراتين، في ظهور دعوات واسعة النطاق بتنشيط الهجوم، ورد مانشيني بإجراء ثمانية تغييرات على فريقه المبتلى بالإصابات بينها كين وراسبادوري.

وسرعان ما أثبت اللاعبان أحقيتهما في المشاركة بالمباراة عندما انقض كين على تمريرة خاطئة من الدفاع وسدد في المرمى من مدى قريب، بينما ارتطمت تسديدة راسبادوري بأوتكوس وسكنت مرماه بالخطأ.

وأحرز راسبادوري مهاجم ساسولو، الذي خاض المباراة على ملعب مابي الخاص بفريقه، الهدف الثالث بتسديدة من مدى قريب، قبل أن يجعل كين النتيجة 4-صفر في الدقيقة 29 بتسديدة مباشرة.

وقال راسبادوري “من الصعب فهم ما حدث. هذه لحظة جميلة جاءت في ملعب فريقي، وأمام عائلتي. كان الأمر مذهلا”.

وزادت إيطاليا من ضغطها بعد الاستراحة، وسجل راسبادوري هدفه الشخصي الثاني لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل قبل أن يرسل دي لورينتسو تمريرة عرضية تجاوزت الجميع لتشق طريقها نحو المرمى.

وفي بلفاست، كان الحارس بيلي بيكوك-فاريل بطلا لأيرلندا الشمالية عندما تصدى لركلة جزاء في الشوط الأول نفذها حارس سفيروفيتش ليمنح منتخب بلاده التعادل بدون أهداف مع سويسرا.

ودفعت النتيجة أيرلندا الشمالية للمركز الثالث برصيد خمس نقاط من أربع مباريات، متقدمة على بلغاريا بفارق الأهداف وثلاث نقاط خلف سويسرا.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل