ازاحة الستار عن اول حافلة اسعاف ايرانية الصنع

الإثنين 02 آب , 2021 11:55 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

تم اليوم الاثنين ازاحة الستار عن أول حافلة إسعاف إيرانية الصنع في منطقة بيام كرج الاقتصادية الخاصة غرب طهران بحضور رئيس منظمة الطوارئ بير حسين كوليوند.

وقال كوليوند في مراسم ازاحة الستار عن حافلة الاسعاف: نظرًا لتكرار الحوادث الطارئة وحوادث الطرق في البلاد، فإن أحد الاحتياجات الرئيسية لمنظمة الطوارئ لتقديم الخدمات هو استخدام خدمات الطوارئ المختلفة، بما في ذلك حافلات الإسعاف.
واضاف: حتى الآن، تم تلبية احتياجاتنا من حافلات إسعاف من خارج البلاد، ونظرًا لأن حافلات الإسعاف المستوردة كانت من نوع مختلف، فقد واجهتنا مشاكل في استخدامها وتلبية احتياجاتنا، ولكن وفقًا للاتفاق مع شركة محلية، فقد تم تصميم نموذج حافلة إسعاف وصنع نماذج أولية منها، واليوم تم إطلاق خط إنتاج هذا الجهاز المهم بالكامل في البلاد.

واوضح رئيس منظمة الطوارئ أنه سيتم توفير جميع معدات هذا النوع من حافلات الإسعاف داخل البلاد، مضيفا: في الأشهر الأربعة المقبلة، سيتم تسليم 20 حافلة إسعاف لمنظمة الطوارئ.
ومضى كوليوند قائلا: حافلات الإسعاف هذه لديها القدرة على نقل 10 إلى 14 مصابا، ويبدو كأنه مركز طبي قد تم نقله إلى مكان الحادث لأنه يحتوي على جميع الامكانيات اللازمة.
واردف يقول: هناك ما بين 15 و 16 حادث سير يقع يوميا في البلاد تخلف أكثر من 15 جريحا، لذلك نحن بحاجة إلى هذا النوع من  حافلات الإسعاف.
واضاف: حاجة كلها حاليا 100 حافلة إسعاف، ونأمل أن يتم خلال فترة وجيزة تلبية جميع احتياجات البلاد محليا وتدخل في الخدمة.
و عن تكلفة إنتاج حافلة الإسعاف المحلية الصنع قال كوليوند: تكلفة تصنيع كل حافلة إسعاف أرخص بنسبة 50٪ مقارنة بالنموذج الأجنبي، ومن حيث الجودة فإن النموذج المحلي له درجة مقبولة، وليس أقل من النموذج الأجنبي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل