بسبب ما يحصل في فلسطين.. انخفاض تقييمات فيسبوك وإنستغرام على متاجر التطبيقات لأدنى مستوى على الإطلاق

الثلاثاء 18 أيار , 2021 03:09 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

انخفضت التقييمات الخاصة بفيسبوك وإنستغرام على متاجر التطبيقات إلى أدنى مستوى على الإطلاق بعد حملة استهدفت المحتوى الفلسطيني في ظل العدوان على غزة وخطط الاستيلاء على بيوت في حي الشيخ جراح، أتبعها ناشطون بحملة ضد الموقعين.

وبحسب ما ذكر موقع “عرب هاردوير”، فإن تطبيق فيس بوك للهواتف الذكية يظهر بتقييم 3.3 نجمة فقط من أصل 5 نجوم على متجر غوغل بلاي بينما يظهر على متجر App Store بتقييم 2.6 من 5.0. الانخفاض في تقييم التطبيق حدث سريعاً خلال الأيام القليلة الماضية فتطبيق فيس بوك كان بتقييم 4.0 على متجر Google Play منذ أقل من أسبوع.

ولم ينخفض تقييم تطبيق إنستاغرام بنفس المستوى الذي انخفض فيه تقييم تطبيق فيس بوك. تطبيق مشاركة الصور الشهير انخفض تقييمه من 4.2 نجمة إلى 3.9 نجمة في نفس الفترة الماضية على متجر غوغل بلاي بينما حافظ على تقييمه على متجر أبل محققاً 4.8 نجمة من 5 نجوم كأقصى تقييم ممكن.

وأرجع الموقع السبب وراء هذا التراجع إلى سياسة فيسبوك بحذف جزء كبير من المحتوى المتعلق بالقضية الفلسطينية. وظهرت دعوات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي بشن حملة على تطبيقات الشركة الأمريكية نظراً لسياستها المساندة للاحتلال والتي يبدو أنها نجحت حتى هذه اللحظة في الهدف منها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل