كم بلغت خسائر اليابان بسبب بغياب الجمهور الأجنبي عن أولمبياد طوكيو؟

الأحد 21 آذار , 2021 02:03 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

ذكرت صحيفة (نيكاي) اليابانية أن الاقتصاد الياباني سيفقد 150 مليار ين أي ما يعادل حوالي 1.37 مليار دولار أمريكي، على خلفية قرار عقد الألعاب الأولمبية هذا الصيف دون مشجعين أجانب.
وبحسب خبراء من مراكز أبحاث يابانية وفقا لما أوردته الصحيفة اليابانية عبر موقعها الإلكتروني، فإن التأثير الاقتصادي الذي كانت طوكيو تأمل فيه من الأولمبياد سينخفض بمقدار 150 مليار ين أي حوالي 1.37 مليار دولار أمريكي.

ولفتت الصحيفة إلى أن اليابان تأمل في أن يؤدي عقد الألعاب الأولمبية والبارالمبية إلى جذب العديد من السياح الأجانب، الذين كان من المقرر أن تظهر ليس فقط العاصمة، ولكن المناطق أيضًا، بالاضافة إلى ظهور آثار طويلة المدى من الانتعاش في شمال شرق اليابان، الذي ضربه الزلزال المدمر وأمواج تسونامي عام 2011.

وكانت السلطات اليابانية أعلنت أمس السبت، إقامة الأولمبياد بدون مشاهدين أجانب، وإعادة 630 ألف تذكرة لهم، حيث وافقت اللجنة الأولمبية الدولية بسهولة تامة على إقامة الألعاب بدون متفرجين أجانب حيث إن حوالي 70٪ من دخلها يعتمد على بيع حقوق البث التلفزيوني و20٪ على أموال الرعاية.

وأضافت الصحيفة أن شركة "إن بي سي يونفرسال" الأمريكية اشترت حقوق بث الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية في الولايات المتحدة، حتى عام 2032 بمبلغ إجمالي قدره 1 تريليون ين أي حوالي 9 مليارات دولار.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل