أعشاب تساعد على تهدئة الأعصاب

الإثنين 01 آذار , 2021 02:20 توقيت بيروت صحة وتغذية

الثبات ـ صحة وتغذية

يُعدّ البابونج من الأعشاب العلاجيّة التي تُستخدم لعلاج العديد من الأمراض، مثل: حمى القش، والالتهابات، وتشنجات العضلات، واضطرابات الدورة الشهريّة، والأرق، واضطرابات الجهاز الهضميّ، والألم الروماتيزميّ، والبواسير، كما يُستخدم كمُهدئ خفيف ومحفز للنوم، إذ يحتوي على الفلافونويد والأبيجينين الذي يرتبط بمستقبلاتِ البنزوديازيبين في الدماغ، ممّا يعمل على تحفيز الجسم للنوم، لذلك يُقلّل تناول البابونج من أعراض القلق لمن يُعانون منه.

اللافندر:

 تُستخدم عُشبة اللّافندر كعلاج لأمراض الأرق، والتعب، والاكتئاب، والقلق، فقد أظهرت الدراسات أنّه يُقلّل من القلق لدى الأشخاص الذين يُعانون من اضطراب القلق.

الشاي الأخضر:

 تحتوي أوراق الشاي الأخضر على حمض أمينيّ يُسمى الثيانين والذي يُعدّ مُهدئ للأعصاب والقلق، وقد لا يكون تأثيره ظاهرًا تمامًا بمفرده، فتناوله مع الكافيين يدعم تأثيره ويُقلّل من التوتر ويُحسن الانتباه.

زهرة العاطفة:

 تُشير بعض الدراسات إلى أنّ زهرة العاطفة قد تُقلّل من اضطراب القلق، ولكن عادةً ما يتم مزج زهرة العاطفة مع أنواع أخرى من الأعشاب في المنتجات التي تُساعد على التقليل من القلق مما يجعل تمييز صفات هذه الزهرة صعبًا، ومن جهةٍ أخرى أظهرت الدراسات أنّها قد تُسبب كلّ من النعاس، والدوار، والارتباك.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل