تقدم ميداني كبير للجيش اليمني في جبهة "العلم الأبيض" شمال مدينة مأرب

الجمعة 26 شباط , 2021 11:26 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ اليمن

شهدت جبهة شمال مدينة مأرب، تطورات ميدانية سريعة على صعيد سير المعارك الدائرة بين قوات تحالف العدوان وعناصر تنظيم "القاعدة" من جهة وقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة أخرى.

وأكدت مصادر محليّة في محافظة مأرب لـ"وكالة الصحافة اليمنية" أن قوات الجيش اليمني واللجان حققت تقدمًا ميدانياً تمكنت خلاله من السيطرة على بعض المناطق الشمالية لجبهة "العلم الأبيض".

وأفادت المصادر، أنّ قوات الجيش واللجان خاضت خلال الساعات الماضية أشرس المعارك ضد قوات تحالف العدوان وعناصر التنظيمات الإرهابية، تمكنت خلالها من التصدي لهجوم كبير نفّذه التحالف المذكور من اتجاه معسكر الرويك شرق العلم ومنطقة الكنايس من الجهة الغربية للعلم الأبيض.

ولفتت المصادر إلى أنّ المعارك التي تدور في منطقة "العلم الأبيض" استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ المضادة للدروع حيث استخدمت قوات تحالف العدوان للمرّة الأولى صواريخ "رايبولت" المضادة للدروع التي باعتها كوريا الجنوبية مؤخراً للقوات الإماراتية، فيما استخدمت قوات الجيش اليمني صواريخ حرارية محليّة الصنع بالإضافة إلى صواريخ "الكورينت".

وأوضحت المصادر، أنّ الطيران المسير ساند القوات اليمنية بقصف تعزيزات تحالف العدوان القادمة من معسكر الرويك، مما أسفر عن تدمير رتل عسكري تابع للمعتدين.

يأتي ذلك بعد أن تمكّن الجيش اليمني من تحقيق المزيد من التقدم خلال اليومين الماضيين في جبهة شمال مدينة مأرب، والتصدّي لهجمات القوات المعتدية باتجاه أطراف مديرية رغوان و"النضود" و"جبل دحيضة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل