سيدتان أمريكيتان تتنكران للحصول على اللقاح.. خدعة لم تكتمل فصولها

السبت 20 شباط , 2021 11:52 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

قال مسؤولو الصحة في وسط ولاية فلوريدا الأمريكية، إن امرأتين ارتدتا ملابس تبديهما في مرحلة الشيخوخة في حيلة للحصول على لقاح فيروس كورونا.

صحيفة واشنطن بوست أشارت إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها في تلك الولاية، لكن عملية التنكر بزي الشيخوخة، والتي وثقتها الكاميرات بالفيديو، هي أحدث مثال لأشخاص يحاولون الحصول على التطعيم ضد الفيروس.

مدير إدارة الصحة في مقاطعة أورانج التي تضم مدينة أورلاندو، راؤول بينو، قال إن "هذه هي السلعة الأكثر طلبا الموجودة حاليا، لذا علينا توخي الحذر الشديد"، لافتا إلى أن المرأتين، 44 و34 عاما، كانتا "ترتديان زي الجدّات"، وقلنسوة وقفازات ونظارات لإخفاء نفسيهما ولكي تبدوا بعمر أكبر من 65 عاما، وهو الحد الأدنى للعمر الذي يجب إعطاؤه الأولوية للحصول على لقاح فيروس كورونا في فلوريدا.

وبمجرد معرفة كذبتهما، وبخ نواب مكتب عمدة مقاطعة أورانج السيدتين، قائلين إن خدعتهما كانت "أنانية"، ويجب عليهما انتظار دورهما، وفقا لما أظهرته لقطات مصورة نشرها مكتب العمدة، الجمعة، وقال أحد النواب لهما "لقد سرقتما لقاحا من شخص يحتاج إليه أكثر منكما".

واللافت أن هذه الحيلة ربما نجحت في الجرعة الأولى، فقد كان لدى كل منهما بطاقة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تشير إلى أنهما تلقتا جرعتهما الأولى.

وقال مكتب العمدة إنه بمجرد أن لاحظ الموظفون تناقض مظهرهما مع تاريخي ميلادهما المدرجة في رخص القيادة الخاصة بهما، تم إبلاغ النواب.

وعقب الحادث، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الأمريكية، كينت دوناهو، عن إجراءات أمنية اتخذها موقع التطعيم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل