حزب الله يعلن جهوزيته لمواجهة "كورونا" في محافظة بعلبك- الهرمل

الثلاثاء 07 نيسان , 2020 03:10 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استكمل حزب الله إجراءاته اللوجستية والتنظيمية لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا" في محافظة بعلبك - الهرمل، معلنا جهوزيته الكاملة في المنطقة لناحية تجهيزها لمتابعة ورعاية إصابات الفيروس من خلال غرفة عمليات خاصة.

وفي هذا السياق، أكد مسؤول منطقة البقاع في حزب الله حسين النمر، أن "في ظل ازمة مواجهة فيروس "كورونا"، فقد وضع حزب الله خطته ومند الأيام الأولى في منطقة البقاع"، موضحة أنه "على مستوى الهيكل العامل واللجان، فإن عدد اللجان بلغ 266 لجنة موزعة على كل القطاعات والقرى، وتشمل اللجان الصحية ولجان تكافل إجتماعي".

وأضاف النمر خلال مؤتمر صحافي له في بعلبك، أنه " على مستوى جهوزية الجهات فقد تم تجهيز 20 سيارة إسعاف في الدفاع المدني لنقل حالات "كورونا"، وتدريب 200 عنصر قسموا على فرق تم تجهيزها لمتابعة ورعاية إصابات الفيروس من خلال غرفة عمليات خاصة ورفع الجهوزية بنسبة 100 %".

وأشار إلى أن الهيئة الصحية الإسلامية افتتحت 13 مركزا في قطاعات المنطقة كافة وتدريب 7000 أخ وأخت بالتعاون بين الهيئة الصحية والدفاع المدني لمتابعة إصابات فيروس "كورونا" و15000 عنصر عبر وسائل التواصل الاجتماعي".


وذكر النمر أن "مستشفى بعلبك الحكومي تستقبل الحالات المشكوك بإصابتها بالفيروس ويمكن رفع القدرة الاستيعابية فيها إلى 105 أسرة، يضاف إليها مستشفى الهرمل الحكومي ومستشفى البتول في الهرمل، ومستشفى دار الحكمة في بعلبك"، مضيفا انه "يتم التنسيق مع الجهات الأخرى كالتكافل الاجتماعي، العمل البلدي، الإعلام، الثقافي، الكشاف، والهيئات النسائية".

النمر أكد "ان عدد العناصر المشاركة في هذه العملية في المنطقة بلغ نحو 3530 شخصا موزعين على الشكل الاتي: 200 عنصر دفاع مدني، 2000 طبيب وممرض منتشرين في القرى، و1330 لجانا معاونة في الملف الصحي".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل