الثبات ـ عربي
أمر رئيس هيئة النيابة الإدارية في مصر بإحالة 8 عاملين بهيئة السكك الحديدية للمحاكمة بتهمة عدم أدائهم العمل المنوط بهم بدقة مما عرض حياة المواطنين للخطر يوم 28 تشرين الأول الماضي.
وكشفت التحقيقات وتفريغ كاميرات المراقبة وشهادة من استمعت لأقوالهم النيابة ومقاطع الفيديو التي صورها الركاب وعدد من المواطنين، عن صحة ما تم تداوله بشأن الواقعة ومسؤولية المتهمين عن ترك مقصورة القيادة بالقطار رقم 415 دون نزع طاقم القيادة ودون غلق المقصورة أو تسليمها لملاحظ التشغيل حال انتهاء رحلته وتوقفه برصيف المرج مما مكن مجهولا من العبث بالقطار وتحريكه دون سائق معرضا حياة المواطنين وركاب القطار وممتلكات الهيئة للخطر.
ترحيب عربي بمذكرة التفاهم الإيرانية – الأميركية ودعوات لتحويلها إلى تسوية شاملة
قطر: الحوار مع إيران ضرورة للاستقرار ونتنياهو يتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقة
الأمم المتحدة: تشكيل برلمان سوريا بات ضرورة ملحّة وسط تحديات المرحلة الانتقالية واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية
الأمم المتحدة: سوريا لم تحرز تقدماً بشأن تنفيذ خطة لإعادة الاندماج في السويداء