الثبات ـ عربي
تمركزت قوات روسيا في قاعدتين كانت أخلتهما الولايات المتحدة الأمريكية، جنوبي مدينة عين العرب (كوباني) شرق نهر الفرات.
وقالت مصادر محلية، إن روسيا نشرت قواتها في قاعدتي “صرين” و”السبت”، بعدما انسحبت منهما القوات الأمريكية مؤخرا.
وكانت الولايات المتحدة أجلت قواتها من القاعدتين، مع بدء عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا ضد المقاتلين الأكراد، ومن ثم عادت إلى قاعدة صرين إثر تعليق العملية وأخلتها تماما أمس الأول.
وتزامنا مع عملية نبع السلام، التي انطلقت في 9 تشرين الأول، سحبت الولايات المتحدة قواتها من 16 قاعدة ونقطة عسكرية من أصل 22 في سوريا، وعادت إلى 6 منها مع تعليق العملية.
ترحيب عربي بمذكرة التفاهم الإيرانية – الأميركية ودعوات لتحويلها إلى تسوية شاملة
قطر: الحوار مع إيران ضرورة للاستقرار ونتنياهو يتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقة
الأمم المتحدة: تشكيل برلمان سوريا بات ضرورة ملحّة وسط تحديات المرحلة الانتقالية واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية
الأمم المتحدة: سوريا لم تحرز تقدماً بشأن تنفيذ خطة لإعادة الاندماج في السويداء