الثبات ـ عمان
وصل الملك الأردني عبد الله الثاني اليوم إلى منطقة الباقورة، التي استعادها الأردن أمس رسميا من الاحتلال الصهيوني التي استأجرها على مدى 25 عاما بموجب اتفاق وادي عربة.
وأفادت قناة روسيا اليوم بأن الملك وولي عهده حطا في المنطقة على متن مروحية عسكرية. وكان سبقهما إلى المكان موكب أمني ضخم.
وفي خطاب العرش أمس الأحد، أعلن الملك الاردني عن انتهاء العمل رسميا بملحقي الباقورة والغمر في اتفاقية وادي عربة وفرض سيادة الأردن الكاملة عل كل شبر فيها.
يشار إلى أن الأردن وافق على تأجير هذه الأراضي لمزارعين إسرائيليين بموجب اتفاقية السلام لعام 1994 بعد أن كانت تحت السيطرة الإسرائيلية لمدة 45 عاما.
ترحيب عربي بمذكرة التفاهم الإيرانية – الأميركية ودعوات لتحويلها إلى تسوية شاملة
قطر: الحوار مع إيران ضرورة للاستقرار ونتنياهو يتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقة
الأمم المتحدة: تشكيل برلمان سوريا بات ضرورة ملحّة وسط تحديات المرحلة الانتقالية واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية
الأمم المتحدة: سوريا لم تحرز تقدماً بشأن تنفيذ خطة لإعادة الاندماج في السويداء