الثبات ـ عربي
نقلت وكالة الأناضول اليوم السبت، أن القوات الأمريكية التي انسحبت من أكثر من نصف قواعدها في سوريا خلال عملية "نبع السلام"، عادت إلى بعض منها معززة وجودها في منطقة حقول النفط.
ووفقا للوكالة، على وجه الخصوص عاد الجيش الأمريكي إلى قاعدة سيرين العسكرية وخمس قواعد أخرى في سوريا.
ولاحظت الوكالة، أنه قبل بدء عملية "نبع السلام" كانت القواعد العسكرية الأمريكية متواجدة في 22 منطقة في سوريا، كما تم نشر حوالي ألفي جندي في خمس مناطق في محافظة الحسكة وفي أربعة مناطق محافظة ديرالزور وفي خمس مناطق محافظة الرقة وفي ثلاثة مناطق في منبج وفي خمس مناطق محافظة كوباني.
ترحيب عربي بمذكرة التفاهم الإيرانية – الأميركية ودعوات لتحويلها إلى تسوية شاملة
قطر: الحوار مع إيران ضرورة للاستقرار ونتنياهو يتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقة
الأمم المتحدة: تشكيل برلمان سوريا بات ضرورة ملحّة وسط تحديات المرحلة الانتقالية واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية
الأمم المتحدة: سوريا لم تحرز تقدماً بشأن تنفيذ خطة لإعادة الاندماج في السويداء