عمران خان: العالم لا يصدق اتهامات بومبيو ضد ايران

السبت 16 كانون الثاني , 2021 12:37 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اعتبر رئيس وزراء باكستان عمران خان، تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ضد إيران بزعم وجود صلات لها مع القاعدة، بأنها تاتي إرضاء للكيان الصهيوني، مؤكداً بأن العالم لا يصدق هذه المزاعم إطلاقاً.

وقال عمران خان في حوار أجرته معه قناة "BOL" الباكستانية: إن اتهامات بومبيو ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية بوجود صلات لها مع تنظيم القاعدة لا تصدق إطلاقاً، وإن العالم يرفض مثل هذا الكلام.
وأضاف: أن بومبيو قد وصل نهاية الخط أساساً، وأن فترة الإدارة الأميركية الحالية قد انتهت، ومع ذلك فإن اتهاماته خطيرة للغاية وإن هدفه الأساس هو إرضاء الصهاينة.

وتابع رئيس وزراء باكستان: لاشك أن بومبيو يطرح مثل هذه الاتهامات التي لا أساس لها ضد إيران لكسب رضى "اسرائيل" وبطبيعة الحال ربما يريد الاستعداد لانتخابات العام 2024 ولهذا الهدف يسعى لكسب الدعم من اللوبي الصهيوني.

وأكد عمران خان أن "اسرائيل" فقط في المنطقة هي التي تسعى لإضعاف إيران وأضاف: أنه لا دولة كإيران في موقع المقاومة والوقوف على قدميها ولهذا السبب تسعى أميركا لزعزعة الأوضاع في إيران بعد سوريا والعراق.
وقال رئيس وزراء باكستان: للأسف إن كل سياسات وزراء خارجية إدارة ترامب تركزت على كسب رضى "اسرائيل".
وكان بومبيو قد ادعى ضمن تخرصاته الأخيرة بأن إيران ساعدت في التخطيط لهجمات 11 سبتمبر وإنها أصبحت المقر الجديد للقاعدة.

ورداً على هذه المزاعم قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: لا أحد ينخدع بأن جميع الإرهابيين الذين نفذوا هجمات 11 سبتمبر هم من الدول المحببة لدى بومبيو في الشرق الأوسط ولم يكن أي منهم من إيران.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل