الاحتلال يحرم الفلسطينيين من لقاحات "كورونا"

الثلاثاء 12 كانون الثاني , 2021 10:44 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي أن حملة عالمية كبرى بدأت ضد سياسة "الأبرتهايد" والتمييز العنصري الصهيونية الموجهة لحرمان الفلسطينيين من الحصول على اللقاحات ضد كورونا، عازيًا ذلك إلى "الجهود الفلسطينية التي قمنا بها لتعرية وفضح هذه السياسات والتي تردد صداها في كبريات الصحف ووسائل الإعلام العالمية بما في ذلك الأميركية".

وأكد البرغوثي انطلاق حملة تواقيع عالمية ضد سياسة الاحتلال "طب الابرتهايد"، وللمطالبة بتوفير اللقاحات السليمة فورا لأبناء وبنات الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفت إلى أن عشرات الآلاف وقّعوا حتى الآن على عريضة الحملة بمن فيهم أطباء وعلماء عالميون بارزون ومفكرون وفنانون عالميون مثل جوديث بتلر ودانيال بارنبويم.

وأكد البرغوثي أن لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني تجنّدت في مختلف أرجاء المعمورة للمشاركة في هذه الحملة التي تجري تحت شعار إدانة "طب الابرتهايد".

وأضاف أن فداحة جريمة التمييز العنصري الصهيوني في موضوع توفير اللقاحات والحماية من مرض كورونا الخطير، كشفت حقيقة النظام العنصري للاحتلال، الذي سيدفع غاليا ثمن تنكره الإجرامي لحقوق الإنسان ولما تعارفت عليه الإنسانية من ضرورة التوحد والتكاتف في مواجهة الأوبئة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل