الاحتلال الصهيوني ينقل 60 أسيرًا فلسطينيًا إلى العزل الانفرادي

الأحد 18 تشرين الأول , 2020 08:41 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلن نادي الأسير الفلسطيني مساء الأحد أن إدارة السجون الصهيونية شرعت في نقل 60 أسيرًا فلسطينيًا إلى زنازين انفرادية، بعدما شرعوا في إضراب تضامني مع زميل لهم تعزله سلطات الاحتلال.

ولفت نادي الأسير في بيان إلى أنّ الأسرى ينتمون إلى الجبهة الشعبية، حيث جرى نقلهم إلى زنازين العزل الانفرادي في عدّة سجون.

وأوضح البيان أن 60 أسيرًا من الجبهة شرعوا في إضراب مفتوح عن الطعام، منذ أربعة أيام، بعد فشل الحوار مع إدارة سجون الاحتلال.

وذكر أن مطلب الأسرى هو إنهاء عزل الأسير وائل الجاغوب ومجموعة من الأسرى، المستمر منذ أربعة أشهر، وإسناداً للأسير ماهر الأخرس، المضرب عن الطعام منذ 84 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري.

وفي 27 يوليو/ تموز الماضي، اعتُقل الأخرس، وحوّلته السلطات الصهيونية إلى الاعتقال الإداري (دون محاكمة) ما دفعه إلى إعلان الإضراب حتى الإفراج عنه.

كما أشار البيان إلى أن الأسير الجاغوب سيلتحق بالإضراب عن الطعام أيضًا اعتبارًا من يوم غد (الإثنين)، إلى جانب رفاقه.

وأردف بيان نادي الأسير الفلسطيني "الإضراب سيكون على دفعات بحيث يرتفع عدد الأسرى المضربين مع انضمام دفعات جديدة إلى الدفعة الأولى".

وأشار إلى أن "عدد الأسرى المضربين سيصل يوم الثلاثاء المقبل إلى 120 أسيرًا بعد انضمام الدفعة الثانية من الأسرى للإضراب، وذلك في حال لم تستجب إدارة السجون لمطالبهم".

ولفت إلى أن "دفعة ثالثة من الأسرى ستنضم للإضراب الأحد المقبل، وعلى رأسهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أحمد سعدات".

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الصهيونية، نحو 4.400 معتقل، بينهم 39 سيدة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال نحو 155، والمعتقلين الإداريين (دون تهمة) قرابة 350.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل