الكيان "الإسرائيلي" يحتفي بأول طائرة إماراتية تعبر أجواءه

الخميس 15 تشرين الأول , 2020 12:26 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

عبرت طائرة إماراتية أجواء الكيان الإسرائيلي لأول مرة في رحلتها من ميلانو إلى أبو ظبي، بعد نحو شهر من توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني، إن رحلة شركة الاتحاد للطيران القادمة من ميلانو بإيطاليا إلى أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة هي أول رحلة طيران من دولة الخليج تحصل على إذن بالتحليق فوق “إسرائيل” والأردن، مما أدى إلى اختصار وقت السفر بشكل كبير بمقدار ساعة ونصف.

ووقعت إسرائيل والأردن اتفاقا يوم الخميس الماضي لفتح المزيد من مسارات الطيران فوق البلدين وتقصير أوقات الرحلات بين دول الخليج والشرق الأقصى وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية الحديث بين قائد الطائرة وبرج المراقبة الإسرائيلي، فيما علّق أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، في تغريدة على حسابه في تويتر قائلا: “لأول مرة حلقت طائرة ركاب تابعة لشركة طيران الإمارات في سماء إسرائيل في طريقها من ميلانو إلى أبو ظبي، استمعوا إلى الاتصال الودي الذي جرى بين قائد الطائرة وبرج المراقبة الجوية الإسرائيلي”.

وكان عوفر مالكا، مدير العام وزارة المواصلات الإسرائيلية، قد قال إن اتفاق الطيران مع الإمارات “جاهز تقريبا، وسنوقعه في الأيام المقبلة”.
وأضاف متحدثاً لراديو الجيش، أن إسرائيل وافقت أيضا على مرور الرحلات الجوية التجارية الإماراتية فوق أراضيها إلى وجهات ناحية الغرب وفي طريق عودتها.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل