أطعمة يجب التخلي عنها أثناء جائحة كورونا

الجمعة 09 تشرين الأول , 2020 02:06 توقيت بيروت صحة وتغذية

الثبات ـ صحة وتغذية

 

أعلنت أولغا نيناستينا عالمة الأوبئة الروسية، أن الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة والأطعمة المقلية ليست أفضل مجموعة من الأطعمة للحفاظ على المناعة، وبالتالي تناولها أثناء وباء فيروس كورونا له مضار صحية، مشيرة إلى أنه من الأفضل استبعاد السكر من النظام الغذائي أيضًا، لأنه يؤثر سلبًا على جدران الأوعية الدموية.

 

وأشارت نيناستينا أنه يجب التخلي عن الأطعمة المعلبة لإن هذه الأطعمة المصنعة محرومة من القيمة الغذائية. كما يجب تجنب السكر، لأنه يؤثر سلبًا على نفاذية جدار الأوعية الدموية ونمو البكتيريا. بالإضافة إلى ذلك من الأفضل تقليل تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة".

وفقًا للخبيرة، فإنه خلال هذه الفترة من جائحة كورونا، يحتاج الجهاز المناعي إلى الحفاظ عليه وليس إضعافه، لذلك من المهم بشكل خاص الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار والسلطة الخضراء.

ونصحت نيناستينا بأنه من المستحسن أن يحتوي النظام الغذائي على الأسماك والمأكولات البحرية والدواجن ومنتجات الألبان بالإضافة إلى شرب المزيد من السوائل.

وأوضحت الطبيبة أن "فيروس كورونا خطير بشكل أساسي على كبار السن، لذلك من المهم أن يحتوي نظامهم الغذائي على كمية كافية من البروتينات والفيتامينات. ولا ينصح بتناول اللحوم الحمراء بشكل متكرر، ولكن يجب أن تكون موجودة في النظام الغذائي مرة واحدة في الأسبوع فقط". وأشارت إلى أن الطعام لا يكفي لتقوية المناعة، فأنت بحاجة إلى مزيد من الحركة واستنشاق الهواء النقي وتجنب الإجهاد.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل