أفغانستان ... 14 قتيلاً في هجوم على مستشفى ولادة ومقتل قائد محلي بانفجار سيارة مفخخة

الثلاثاء 07 تموز , 2020 05:12 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أفادت مصادر صحافية، أن انفجار سيارة مفخخة أودى بحياة أربعة رجال شرطة على الأقل في إقليم نانغارهار بشرق أفغانستان وأُصيب 11 آخرون، بينهم اثنان من رجال الشرطة، بعد أن فجر انتحاري سيارته المفخخة مستهدفاً قائداً محلياً وحراسه الشخصيين.

وقال متحدث باسم الحكومة الإقليمية لوكالة الأنباء الألمانية، إن الانفجار وقع في منطقة كوز كونار، التي تسيطر عليها القوات الحكومية.

وكان لقي ما لايقل عن 24 شخصاً على الأقل حتفهم، وأُصيب العشرات في انفجار استهدف جنازة قائد محلي في المنطقة نفسها. وقد أعلنت حركة تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجير، وقال سياسيون محليون إن القائد الذي قتل في تفجير اليوم كان قد خلف القائد السابق الذي جرى تفجير مراسم جنازته.

يُشار إلى أن إقليم نانغارهار القريب من الحدود الباكستانية، طالما كان يمثل معقلاً لداعش وحركة طالبان، وشهد قتالاً شرساً خلال الأعوام القليلة الماضية.

وكان الرئيس الأفغاني أشرف غني أعلن العام الماضي تحقيق الانتصار على داعش في نانجارهار، ولكن مسلحي طالبان مازالوا ينشطون في الإقليم، ويسيطرون على مناطق ريفية في عدة مقاطعات.

من جهةٍ أُخرى، تعرض مستشفى للولادة صباح اليوم الثلاثاء، لهجوم بدأ بانفجارات وإطلاق نار بالقرب من المستشفى في منطقة دشت بارشي في غرب كابول، بحسب ما قاله سكان المنطقة وقوات الأمن الأفغانية.

ونقلت قناة "طلوع نيوز" الإخبارية الأفغانية عن وزارة الداخلية القول، إن الهجوم أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 14 مدنياً، بينهم رضيعان من حديثي الولادة، كما أُصيب 15 آخرون في الاشتباكات. وانتهت الاشتباكات بمقتل جميع المهاجمين بعد خمس ساعات من اندلاعها.

وأوضحت وزارة الداخلية الأفغانية أن أربعة انتحاريين كانوا يرتدون زياً عسكرياً، اقتحموا المستشفى، وقد قُتلوا جميعاً.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل