وفد وزاري عراقي يجتمع مع الرئيس بري

الجمعة 03 تموز , 2020 05:33 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

يواصل الوفد الوزاري العراقي الذي يضم وزير النفط والصناعة حسين عبد الجبار ووزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، جولته على المسؤولين اللبنانيين حيث التقى اليوم  الجمعة رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة.

وأكد وزير النفط العراقي خلال اللقاء، على الأطر الإقتصادية التي يمكن أن تطبق في إطار التعاون بين البلدين، وأشار ان الحكومة العراقية مستعدة لتسهيل كافة الإجراءات التي من شأنها الاستفادة من الخبرات والقدرات الفنية والتقنية المتوفرة لدى الشركات والمؤسسات التعليمية اللبنانية، واستعداد العراق كسوق ناهض وجديد أن يتعامل مع هذه الكفاءات من دون أن يكون هناك أي تأثير على اتخاذ القرار بما يساهم في زيادة التنمية الوطنية.

بدوره الرئيس بري استعرض العلاقات التاريخية الكبيرة ما بين العراق بلدًا وحكومة وشعبًا مع لبنان، وأهمية أن تكون هذه العلاقات تمتلك مقومات الإستدامة والتطور. 

كما تمت مناقشة الفقرات المطلوبة من الحكومتين القيام بها، وقد أولى الرئيس بري أهمية للتعاون في مجالات الخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسات الصحية اللبنانية والتي يرتادها العراقيون، وإمكانية أن يكون هناك جهد مشترك بين البلدين في هذا المجال لضمان حصول التنافس وتقليص الكلفة على مرتاديها من الجانب العراقي.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل