شلل تام في مدينة طرابلس احتجاجاً على غلاء الاسعار وارتفاع سعر الدولار

الإثنين 29 حزيران , 2020 04:55 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

شلل تام شهدته طرابلس وشوارعها الرئيسة فقطعت الطرقات بالاطارات والحاويات احتجاجاً على غلاء الاسعار والتصاعد الجنوني المستمر بسعر صرف الدولار.
وكانت طرابلس شهدت اعمال فوضى واطلاق نار وظهور مسلح في بعض المناطق عملوا على فتح الطرقات بالقوة.

رئيس بلدية طرابلس رياض يمق لفت الى ان ارتفاع الدولار في السوق السوداء سبب رئيس في تحريك الشارع ودعا الدولة والاجهزة الامنية اخذ دورها في ملاحقة الصرافين الذين يتلاعبون بسعر الدولار .

بدورهم تجار المدينة تداعوا للقاء قرروا خلاله رفع الصوت بوجه تراجع القدرة الشرائية للمواطن والخسائر الكبيرة التي تكبدوها جراء ارتفاع الدولار وقال بأن الشارع يتحرك اليوم ويحمل التجار المسؤولية عن سبب غلاء الاسعار في السوق، مع العلم بأننا اليوم ضحية لما يجري في السوق وهو ما سيدفعنا لاقفال محلاتنا التجارية وطرد العاملين لدينا الذين سيحرمون أولادهم لقمة عيشهم نتيجة السياسات المتبعة من قبل مافيات السوق السوداء الذين يتلاعبون بسعر الصرف ويتسببون بفوضى عارمة داخل السوق.

واكدوا بأن خسائرهم كبيرة نتيجة ارتفاع الدولار الذي قارب 9 الاف ليرة لبنانية. ودعا التجار وزارة الاقتصاد الى التحرك وملاحقة وتوقيف كل من يثبت ضلوعه بالتلاعب في السوق المحلي.

وقد انعكس إقفال المدينة جمودا اضافيا في الحركة الاقتصادية المشلولة اصلا، في وقت هدد اصحاب المحال بتسليم مفاتيح محالهم الى محافظ الشمال احتجاجاً على ازمات متلاحقة وتلاعب بالعملة الصعبة رمى بالناس في آتون المجهول.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل