إصابات بمواجهات مع جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في عدة مناطق بالضفة الغربية

الجمعة 05 حزيران , 2020 07:13 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اعتدت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، على محتجين سلميين في سهل عاطوف التابعة لبلدة طمون شرق طوباس في الأغوار الشمالية، ما أوقع إصابات بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية، إن الجنود هاجموا بعنف شديد مواطنين على أراضيهم في عاطوف وأطلقوا الرصاص المطاطي، ما أوقع إصابة بالرأس لمواطن نقل إلى المستشفى التركي بطوباس.

وكذلك وقعت إصابات بالاختناق بين المواطنين الذين تم تفريقهم من المنطقة والاعتداء عليهم وسط انتشار لعشرات الجنود في المكان.

يذكر أن عاطوف تقع في سهل البقيعة التابعة لأراضي بلدة طمون والتي تعتبرها قوات الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة فيما تحاول إنهاء المشاريع الزراعية الفلسطينية فيها لصالح المستوطنات في المنطقة.

فيما اندلعت عصر اليوم الجمعة مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المعبر الشمالي لمدينة قلقيلية أوقعت إصابات بالاختناق.

كما أصيب عدد من الشبان بالاختناق بالغاز المسيل للدموع يوم الجمعة، عقب مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في شارع الشهداء في البلدة القديمة في الخليل.

وبحسب مصادر محلية، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بعد صلاة الجمعة، على حاجز شارع الشهداء في البلدة القديمة بمدينة الخليل، أطلقت فيها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد من الشبان بالاختناق.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل