رئيس مطار بيروت الدولي : إعادة فتح المطار سيكون في الثلث الأخير من شهر حزيران الحالي

الإثنين 01 حزيران , 2020 01:32 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

بعدما كان التوجه لإعادة فتح مطار بيروت الدولي أمرًا مستعصيًا بفعل قرارات الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، بدأ مؤخرًا الحديث عن فتحه أمام حركة الطيران من وإلى لبنان، مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية.
 
وفي هذا الإطار قال رئيس مطار بيروت فادي الحسن، إن إعادة فتح المطار سيكون في الثلث الأخير من شهر حزيران الحالي، وليس قبل هذا التاريخ.

وفي حين كان الموعد المحدد لإعادة فتحه وفق مقررات مجلس الوزراء في الثامن من هذا الشهر، أوضح الحسن أن السبب الرئيسي للتأجيل كان توصية رفعتها وزارة الصحة اللبنانية للحكومة تقتضي ذلك، استنادا إلى الحاجة لأسبوعين آخرين هما عبارة عن فترة الحجر للدفعة الأخيرة من المغتربين العائدين التي وصلت في الثلاثين من شهر أيار الماضي، وبالتالي كان التأجيل أمرًا لا بد منه.

البت بهذا الملف وفق الحسن سيكون عقب اجتماع يعقد اليوم الاثنين في السراي الحكومي للجنة إدارة الكوارث والأزمات مع المعنيين بموضوع الطيران حيث سيجري تقييم لكل المراحل السابقة التي شهدت عودة للمغتربين فضلًا عن تحديات المرحلة المقبلة، على أن يتم رفع توصيات للجنة الوزارية المعنية والتي بدورها ترفع توصياتها للحكومة لاتخاذ القرار المناسب من مسألة فتح المطار، مع الإجراءات الضرورية المصاحبة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل