فلسطينيو الأراضي المحتلة عام 48 يرفضون خطة نتنياهو بتسيير رحلات حج إلى السعودية

الأربعاء 19 شباط , 2020 06:50 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

رفض عدد من الفعاليات السياسية والوطنية من فلسطينيي الأراضي المحتلة، مساعي رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو وحزب الليكود، تسيير رحلات حج وعمرة مباشرة من مطار بن غوريون إلى مطار جدة.

وقال رئيس لجنة الحريات عضو لجنة المتابعة العربية العليا في الأراضي الفلسطينية المحتلة الشيخ كمال الخطيب: إن "نتنياهو لا يتردد في استخدام أي وسيلة وتوظيف أي قضية يمكن أن تصب في صالح عودته لرئاسة الحكومة، والنجاة من ملفات تهم الفساد وخيانة الأمانة والمحاكمة التي يواجهها وقد توصله إلى السجن"، مضيفًا إن "خطوة نتنياهو بشأن ترتيب سفر فلسطينيي 48 للحج والعمرة مباشرة إلى السعودية من مطار بن غوريون، تأتي في سياق توظيف المشاعر الدينية للحصول على مكاسب انتخابية، لتكون رافعة سياسية للدفع بقطار التطبيع مع السعودية ودول خليجية وعربية".

وأوضح الخطيب، أن العديد من الأنظمة العربية -سواء في السودان أو الإمارات أو السعودية أو البحرين- تجندت لتكون المنقذ وطوق النجاة لنتنياهو من ملفات الفساد وذلك عبر التناغم مع طرحه في "صفقة القرن"، لتهرول نحو التطبيع، بغرض كسب ودّ إسرائيل ومن ثم كسب رضا واشنطن".

الموقف ذاته عبّر عنه القيادي في الحركة الإسلامية النائب السابق عن القائمة المشتركة مسعود غنايم الذي أكد أن تصريحات حزب الليكود تأتي في سياق الحملة الانتخابية للكنيست.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل