عز الدين: لإرساء علاقة جيدة بين وزارتي الزراعة في لبنان و سورية

السبت 07 كانون الأول , 2019 11:43 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استقبل عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عز الدين في مكتبه بمدينة صور وفدًا من تجمع مزارعي الموز ونقابات المصدرين في الجنوب، تقدمهم رئيس تجمع مزارعي الجنوب محمد الحسيني، رئيس نقابة مزارعي الحمضيات والموز سليم مراد.

وكانت مناسبة وجه فيها الوفد الشكر لقيادة حزب الله التي عملت عبر النائب عز الدين على تذليل العديد من المعوقات لتصدير الموز اللبناني إلى الأسواق السورية، وذلك جراء سلسلة اتصالات بدأت بمراسلات بين وزير الزراعة اللبنانية حسن اللقيس والسفارة السورية في بيروت وصولا الى القيادة السورية.

كما جرى التطرق لوضع الزراعة اليوم وسبل تفعيلها وتطويرها لتخفيف العبء عن كاهل المزارعين وتعزيز دورهم في الحركة الاقتصادية.

وأوضح عز الدين أن هذا اللقاء يأتي في سياق الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به لبنان، موجهًا الشكر للرئيس السوري بشار الأسد والوزراء المعنيين سواء في لبنان أو في سوريا على هذا القرار الذي يساعد في جوهره المزارعين اللبنانيين، ويخفف في نفس الوقت من آلام هذا الوضع الاقتصادي الذي يمر به لبنان.

وأضاف عز الدين تباحثنا في مجمل الوضع الزراعي في الجنوب خاصة في ما يتعلق بموضوع الحمضيات والموز، وسيكون هناك متابعة حثيثة للمطالب التي تساهم في تثبيت المزارعين في أرضهم، وأيضًا في تصريف انتاجهم، خاصة في ظل ما يشهده الوضع الاقتصادي في لبنان.

وختم عز الدين مشددًا على أن هذه الجهود التي بذلت تهدف لإرساء علاقة جيدة بين وزارتي الزراعة في البلدين لتصبح ثابتة ومستقرة ودائمة.

بدوره، قال الحسيني إننا تشرفنا اليوم بزيارة النائب الشيخ حسن عز الدين لتوجيه الشكر له على كل جهد مبذول في سياق تصدير الانتاج اللبناني من الموز إلى الأسواق السورية، مشيرًا إلى أن الأخوة في حزب الله كما في كل عام لا يدخرون أي جهد في سبيل مساعدة المزارع اللبناني، ونحن نتناقش معهم في مواضيع أكبر من التصدير تتعلق بالزراعة وكيفية تطويرها وتصريف أي انتاج لبناني من أي صنف كان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل