المجتمع المدني في مخيم نهر البارد يطرح حلولاً للأزمة المعيشية الخانقة

الثلاثاء 03 كانون الأول , 2019 12:45 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

دفعت الأزمة المعيشية الخانقة في مخيم نهر البارد، فعاليات وناشطي المخيم، إلى البحث عن وسائل وسبل لإيجاد حل لمعالجة هذا الوضع المتأزم لما له من انعكاسات اجتماعية خطيرة على حياة الأهالي.

في هذا السياق، عقد لقاء بمخيم نهر البارد، تم خلاله طرح أفكار وحلول من قبل الحضور للتخفيف من تبعات هذه الازمه، وقد تم تشكيل لجنه وضعت خطة عمل من أبرز بنودها مطالبة إدارة "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا" بإعادة خطة الطوارئ والتي تشمل بدل ايجار، والطبابة 100%،والمساعدة الغذائية، وتقديم مساعدات مالية عاجلة  لأهالي المخيم والمخيمات الفلسطينية الأخرى.

ودعت لجنة تحرك المجتمع المدني في مخيم نهرالبارد أصحاب الشقق السكنية والمحلات التجارية، وأصحاب مولدات الإشتراك النظر بعين الإنسانيه للمستأجرين والمشتركين في المخيم، كما دعت في بيان رجال الدين  وعلماء الإفتاء بالإسراع في إستخراج الزكاة والحث على الصدقات، وناشدت اللجنة جميع الفصائل الفلسطينيه للعمل على إقامة مشروع فرن للخبز  وتعاونية إستهلاكية في المخيم والبيع بسعر رمزي للأهالي.

هذا وستقوم اللجنه بزيارات ولقاءات لإدارة الأونروا والسفارة الفلسطينية وشخصيات لبنانية وفلسطينية للعمل على الحد من هذه الأزمه على اللاجئيين الفلسطينيين في لبنان بشكل عام وعلى أهالي مخيم نهر البارد بشكل خاص.


مقالات وأخبار مرتبطة
الانتخابات الجرائرية
بــالـمـنـــــامــــــة.. أشباه رجال دين  بـاعــوا فلسطـــين
انتفاضة 1987.. عندما تكلم الحجر
كيف تعرف أهل الحق فــي زمــن الفـتـن؟
من ذاكرة التاريخ

عاجل