دعوات للمرابطة في الحرم الإبراهيمي ردًا على قرار الاحتلال بإغلاقه

الأربعاء 16 تشرين الأول , 2019 12:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

يواصل الاحتلال هجماته المسعورة بتدنيس الأماكن والمقدسات الإسلامية في الحرم الإبراهيمي والقدس المحتلة، وكان أخرها إغلاق الحرم الإبراهيمي بسبب الأعياد اليهودية التي يقيمها الاحتلال سنويًا.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت، مساء أمس الثلاثاء، إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المصلين حتى مساء يوم الخميس بحجة الأعياد اليهودية وما يسمى عيد العرش اليهودي.

مدير الحرم الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو سنينة، بدوره استنكر قرار الاحتلال بإغلاق الحرم الابراهيمي، مشيرًا إلى أن ذلك ليس مستغربًا من قبل الاحتلال بانتهاك المقدسات الإسلامية وعلى رأسها الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي.

وقال أبو سنينة في تصريح إذاعي، إن ما يفعله الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية جريمة تقترف بحق الحرم الابراهيمي، واستفزاز لمشاعر المسلمين، مشدًدا أنه يجب فضح انتهاكات سلطات الاحتلال.

وأضاف أن الحرم الابراهيمي مغلق منذ الأمس وحتى غدا الخميس بحجة ما يسمى عيد العرش عند الاحتلال، مشيرًا إلى أن الحرم أغلق من الساعة العاشرة مساء أمس وسيستمر حتى الساعة العاشرة من مساء غد الخميس.

وتابع أبو سنينة: "الاحتلال لا يسمح لأحد بالدخول إلى الحرم الابراهيمي بتاتا، ويغلقه أمام الوافدين والزوار كما يمنع إقامة الأذان والصلوات في الحرم الابراهيمي طيلة فترة الاغلاق"، مبينًا أن الحرم الإبراهيمي يخضع تحت السيطرة "الإسرائيلية" بالكامل.

ودعا أبو سنينة، الفلسطينيين بالمرابطة في الحرم الابراهيمي والمسجد الأقصى المبارك، لتفويت الفرصة على الاحتلال ومستوطنيه في تدنيس المقدسات الاسلامية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل