الصين تعاقب أميركا بإجراء رياضي

الثلاثاء 08 تشرين الأول , 2019 05:53 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

قالت القناة الرسمية الصينية، إنها ستعلق على الفور خططها لبث بعض المباريات الاستعراضية لأندية دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين المقررة في الصين هذا الأسبوع بعد تغريدة أثارت الجدل من مدير عام لأحد الفرق.

وقررت الصين وقف بث المباريات الاستعراضية المقامة في الصين، بعد تزايد تداعيات تغريدة من المدير العام لفريق هيوستن روكتس، دعما للاحتجاجات في هونغ كونغ.

وكتبت القناة في حسابها على موقع "تويتر" نعتقد أن أي تعليقات تتحدى السيادة الوطنية والاستقرار الاجتماعي لا تدخل في نطاق حرية التعبير، ولتحقيق هذه الغاية قررت القناة الرياضية في (سي سي تي في) أن تعلق على الفور بث المباريات التحضيرية لموسم الدوري الأميركي للمحترفين (في الصين)، وستجري تحقيقا على الفور في كل سبل التعاون والتواصل مع الدوري الأميركي للمحترفين.

وكان نشر المدير العام لهيوستن روكيتس صورة على حسابه بموقع تويتر قبل أيام، كتب فيها "حاربوا من أجل الحرية.. قفوا مع هونغ كونغ".

وخرج الآلاف في هونغ كونغ، في الأسابيع الماضية، رددوا شعارات تدعو إلى مزيد من الديمقراطية أثناء مسيرات وسط المدينة.

واندلعت الاحتجاجات في يونيو الماضي بسبب تقديم الحكومة مشروع قانون لتسليم المجرمين إلى الصين من أجل محاكمتهم، مما اعتبره كثيرون دليلا على زيادة تدخل بكين، وتقليص الحريات في هونغ كونغ.


مقالات وأخبار مرتبطة
لبنان لحظة بلحظة
مقدسيون: كنا نعيش على أمل رؤية الجيش السعودي يدخل الأقصى فاتحًا
ادفع بالتي هي أحسن .. والا .. "السجن أمامكو"
من ذاكرة التاريخ

عاجل