مظاهرة جماهيرية حاشدة تصديا للعنف والجريمة في الداخل الفلسطيني المحتل

الجمعة 04 تشرين الأول , 2019 01:24 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

انطلقت امس الخميس، مظاهرة احتجاجية حاشدة في بلدة مجد الكروم، ضد تفشي العنف والجريمة، وانطلقت المظاهرة بمشاركة الآلاف من المواطنين العرب، من المفرق الغربي لبلدة مجد الكروم.

وأغلق المتظاهرون في وقت لاحق شارع رقم 85 (عكا - صفد)، احتجاجا على الجريمة التي اعتبروا أنها تعمل في كنف جهاز الشرطة الصهيونية الذي يغذي الجريمة المنظمة ويشرف عليها بتقاعسه وتواطئه.

ورفع المشاركون في المظاهرة، لافتات منددة بالعنف والجريمة حيث كتب على بعض منها "نحن ضحايا عنفكم"، "نسد الشوارع... نصد العنف والجريمة"، 

وبدأ الآلاف من المواطنين العرب في الداخل الفلسطيني، الذين قدموا من جميع أنحاء البلاد، بالاحتشاد في بلدة مجد لكروم في منطقة الشاغور، للتظاهر تعبيرًا عن رفضهم للعنف والجريمة واحتجاجا على تقاعس الشرطة عن القيام بدورها، ونبذا للمجرمين وعصابات الجريمة المنظمة.

وتزامنت المظاهرة مع الإعلان عن وفاة الشاب محمد يونس سبع (26 عاما) من مجد الكروم متأثرا بإصابته الحرجة التي أصيب بها في جريمة إطلاق النار التي وقعت في قرية مجد الكروم والتي شهدت كذلك مقتل الشقيقين أحمد وخليل سامي مناع (30 و23 عاما).
وشهدت عدة بلدات عربية، وقفات احتجاجية وتظاهرات ضد العنف والجريمة وتواطؤ شرطة الإحتلال، تزامنا مع الإضراب العام الذي شمل جميع المؤسسات العامة والسلطات المحلية والمدارس ورياض الأطفال والمرافق التجارية والورش الصناعية وغيرها، ضمن سلسلة فعاليات مواجهة جرائم القتل وتقصير الشرطة واستجابة لقرار لجنة المتابعة العليا الذي اتخذته في اجتماع طارئ عقد في مجد الكروم.

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي 72 بينهم 11 امرأة منذ مطلع العام الجاري 2019 ولغاية اليوم، فيما قُتل 76 مواطنا عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة في العام الماضي 2018.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل