وكالة الاونروا تنهي عمل المستشارين وتوظف 1000 معلّم في غزة

الخميس 03 تشرين الأول , 2019 08:07 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة عدنان أبو حسنة، بأن الاونروا انهت عمل كافة المستشارين ووظفت الف مدرس في قطاع غزة، مشيرا الى ان مسألة تجديد التفويض للوكالة تعد امرا مصيريًّا يحتاج إلى جهد دبلوماسي كبير.

وأضح أبو حسنة أن عام 2019 الجاري شهد تحسنًا ملحوظًا في التمويل، بعد قرار الإدارة الأمريكية التوقف تمامًا عن تمويلها للأونروا، الأمر الذي تسبب في عجز مالي كبير للوكالة الأممية خلال عام 2018 وشكل تهديدًا وجوديًا لأنشطتها.

وقال في تصريح صحفي، ان الأوضاع المالية للأونروا تحسنت بسبب زيادة بعض الدول مساهماتها المالية المدفوعة مما ساعد في تقليل آثار الأزمة على برامج المساعدات، منبهًا في الوقت عينه إلى أن ذلك لا ينفي وجود عجز حالي بقيمة 89 مليون دولار.

واشار الى انه وفي المقابل فان بعض الدول اوقفت دفعاتها المالية إلى حين اتضاح الموقف بشأن ادعاءات الفساد، في حين حافظت دول أخرى على استمرارية الدفع لاونروا من أجل إبقاء منظومة خدمات اللاجئين حية.

وذكر أبو حسنة أن هناك دعمًا سياسيًّا كبيرًا في الأمم المتحدة لتجديد التفويض للأونروا، حيث "تحدث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشكل قاطع حول عدم القبول بأي تعديل في نظام الأونروا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل