الاحتلال يقمع فعالية سلمية شمال البحر الميت تنديدا بتصريحات نتنياهو حول ضم غور الأردن

السبت 28 أيلول , 2019 02:51 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اعتدى جيش الاحتلال على اعتصاماً نظمه نشطاء فلسطينيون وأجانب اليوم السبت في منطقة الأغوار شمال الضفة الغربية، رفضاً لتعهد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بضمها للاحتلال.

ورفع المشاركون في الاعتصام، الذي دعت له هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية ولجان المقاومة الشعبية، الأعلام الفلسطينية ولافتات كتبت بالإنجليزية تؤكد على أن المنطقة أرض فلسطينية.

وقال منسق اللجان الشعبية صلاح الخواجا، إن جيش الاحتلال داهم تجمع النشطاء وقام بالاعتداء عليهم وإخلائهم من المنطقة.

وأضاف أن الاعتصام جاء للتأكيد على رفض سياسة نتنياهو وحكومة الاحتلال الهادفة لضم الأغوار الفلسطينية، مطالباً الفلسطينيين بالتواجد الفعلي على الأرض لرفض مخططات الاحتلال، وأشار إلى أن سياسة الحفاظ على الأرض الفلسطينية بحاجة لخطوات عملية من أجل مواجهة سياسة الضم والتوسع الاستيطانية.

وأوضح الخواجا أن الفعالية في الأغوار هي لتذكير المجتمع الدولي بالحفاظ على قرارته ومنع سياسة الضم والتوسع الاستعماري ووقف سياسة تأبيد هذا الاستعمار خاصة باعتبار أن الأرض هي أراض محتلة وفق القانون الدولي.

يذكر أنه يعيش في منطقة الأغوار، بما فيها مدينة أريحا، حوالي 50 ألف فلسطيني، وهو ما نسبته 2 بالمئة من مجموع السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية، بحسب الاحصائيات.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل