سجال حاد بين كنعان والحجار حول صلاحيات رئيس الحكومة يستدعي تدخل النواب

الثلاثاء 24 أيلول , 2019 10:05 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

وقع سجال بين عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار وعضو تكتل لبنان القوي النائب ابراهيم كنعان على خلفية استرداد الحكومة مشروع قانون يتعلّق باعتمادات لاستكمال مشاريع في المتن وجبل لبنان وذلك بعد مطالبة رئيس الحكومة سعد الحريري باسترداده.

وفي التفاصيل، أن نواب تكتل لبنان القوي شددوا على أن هذه المشاريع اساسية وحيوية وهناك قرارات في مجلس الوزراء متعلقة بها وهي ليست بجديدة بل تأتي ضمن اطار استكمال المشاريع، مشيرين الى أنه اذا تم سحب هذه المشاريع -لانه ليس هناك من اموال في الدولة- هذا الامر سيؤدي الى بنود جزائية سترتب على الدولة مبالغ أكبر من تلك المرصودة للمشاريع، وبالتالي ستشكل خسارة لخزينة الدولة.

هذا السجال ادى الى تدخل وزير الدفاع الياس بوصعب الذي بدأ باعطاء رأيه حول الموضوع، الامر الذي جعل رئيس الحكومة سعد الحريري ينسحب من الجلسة لبعض الوقت ثم يعود لاستكمال النقاش واقرار مشاريع لها علاقة بالضنية وغيرها، فطالب عندها الحريري بتسيير هذه المشاريع واقرارها.

فما كان من كنعان الّا أن تدخّل، وشدد على انه لا يشكك بصلاحية الحريري في استرداد مشروع، مشيرًا الى انه "في النظام من حقنا الشرح واعطاء رأينا، وهناك أولويات".

وعلى اثر كلام كنعان تدخل النائب محمد الحجار فبدأ بالاعتراض والصراخ، عندها ردّ عليه كنعان طالبًا منه عدم التحدث بهذه الطريقة، فردّ الحجار بدوره قائلًا لكنعان: اجلس، انتم تتعدون على صلاحيات رئيس الحكومة.

فرد كنعان: "نحن لا نتعدى على الصلاحيات ولغة الاستكبار والتعالي في التعاطي ما بتمشي معنا"، فتدخل النواب حينها لتهدئة الاجواء بين كنعان والحجار.

وعلى الاثر خرج كنعان ونواب آخرون بينهم النائب جورج عدوان لتهدئة الاجواء، من أجل العودة الى داخل قاعة المجلس واستكمال التصويت على الاقتراحات الاخرى.‎


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل