عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تيسير خالد: مبادرة الفصائل الثمانية لطي صفحة الانقسام فرصة وطنية ثمينة

الإثنين 23 أيلول , 2019 01:27 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعا تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، حركتي فتح وحماس الى كلمة سواء والاستجابة من حيث المبدأ لمبادرة الرؤية الوطنية الشاملة، التي تقدمت بها ثمانية فصائل فلسطينية من اجل طي صفحة الانقسام والبدء بخطوات عملية لاستعادة الوحدة الوطنية.

وأضاف خالد، بأن مبادرة الرؤية الوطنية الشاملة، تشكل فرصة ثمينة للبدء بخطوات عملية حددتها الرؤية الوطنية لطي صفحة الانقسام واستعادة الوحدة.

وأكد خالد إن المبادرة مهمة تستحق من موقع المسؤولية الوطنية وبصرف النظر عن الملاحظات التي قد تسجلها حركة (فتح) أو حركة (حماس) على بعض تفاصيلها أن تشكل نقطة انطلاق نحو رص الصفوف في مواجهة الأخطار التي تتعرض لها القضية الوطنية الفلسطينية.

وكانت المبادرة ثمرة اجتماعات شاركت فيها الجبهتان الديمقراطية والشعبية والجهاد الاسلامي وحزب الشعب الفلسطيني والمبادرة الوطنية الفلسطينية والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) والجبهة الشعبية (القيادة العامة) ومنظمة الصاعقة.

 وقد استندت في دعوتها لطي صفحة الانقسام الى الاتفاقيات والتفاهمات، التي تم التوصل اليها بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني في الاعوام 2005 ، 2011 ، 2017 فضلا عن أعمال اللجنة التحضيرية في بيروت عام 2017 برئاسة رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل