بو صعب يعلن نتائج التحقيق في الاعتداء "الاسرائيلي" الأخير على الضاحية

الخميس 19 أيلول , 2019 03:35 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد وزير الدفاع اللبناني الياس بو صعب أن الطائرة الاسرائيلية المسيرة التي خرقت الأجواء اللبنانية بتاريخ 25 آب الماضي، كانت تهدف الى تنفيذ اعتداء داخل مدينة بيروت وليس فقط التصوير.

بو صعب الذي عقد مؤتمرًا صحافيًا في مبنى وزارة الدفاع، عرض خلاله نتائج التحقيق الذي أجراه الجيش اللبناني في ما خص الطائرتين الاسرائيليتين المسيّرتين التي استهدفتا الضاحية الجنوبية، وتم الكشف عن الصندوق الذي كان يحمل المتفجرات.

وقال بوصعب، إن احدى الطائرتين وهي من صناعة اسرائيلية قادرة على حمل 17.4 كلغ، وأضاف الطائرة "الاسرائيلية" المسيرة التي سقطت في لبنان ليست عادية كما يعتقد البعض، إنما فيها معدات عسكرية، والمسيرة الاولى مجهّزة بقطعة صناعة "اسرائيلية" تبث معلومات دقيقة بقدرة عالية ويسمح بالتحكم بالمسيرة عبر طائرة UAV، مشيرًا الى أن التحقيقات تؤكد أنه كان هناك مخططّ إسرائيلي لإرسال طائرات عدة بالتزامن مع وجود طائرة من نوع UAV، واحدى الطائرتين المسيرتين كانت تحمل 4.5 من المتفجرات البلاستيكية واحداهما تملك 4 أذرع و8 محركات.

وتابع الوزير، طائرات UAV كانت تواصل تحليقها في الاجواء اثناء مسار الطائرتين المسيرتين باتجاه الضاحية، ولفت الى أن الطائرة انطلقت من مطار "هامونيم" في الاراضي الفلسطينية المحتلة ويمكن التحكم بها عبر "اليو اي" في الاجواء والمسيّرة انطلقت من نقطة في البحر على بعد 4,8 كلم ومرت بمنطقة الجناح باتجاه معوض لافتًا الى أن الطائرة المسيّرة عرّضت حركة الطيران في اجواء مطار بيروت الدولي للخطر .

وأشار الى أن هناك 480 خرقًا للقرار 1701 في الشهرين الأخيرين من قبل العدو "الاسرائيلي" لكن عملية الطائرات المسيّرة كانت الأخطر منذ عام 2006"، وما عرضناه اليوم يؤكد الاعتداءات "الاسرائيلية" المتكررة على لبنان وخطورتها.

وشدد على أن هناك قرارًا واضحًا لدى الجيش اللبناني، بالدفاع عن ارضه وهذا حقه والجيش لم يبادر ابدًا في الاعتداء لكنه لن يقصّر في الرد على أي اعتداء على لبنان.

وكشف الوزير، أن لدى الجيش اللبناني طائرات مسيرة يستخدمها في أجواء المعابر غير الشرعية.

 


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل