الخارجية الفلسطينية تدعو مجلس الأمن لفرض عقوبات على الكيان الصهيوني

الأربعاء 11 أيلول , 2019 06:30 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات على إسرائيل، عقب إعلان رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، نيته ضم غور الأردن وشمال البحر الميت.

ووصف المالكي، خلال لقاء عقد في مدينة رام الله اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية والشؤون الأوروبية في لوكسمبورغ جون أسيلبورن، إعلان نتنياهو بأنه استغلال للانتخابات بهدف تعميق الاستيطان والتهويد في الأرض الفلسطينية المحتلة، قائلا إنه يمثل استخفافا واضحا بقرارات الأمم المتحدة ومؤسساتها، والدول التي تحرص على تحقيق السلام، وفقا لمبدأ حل الدولتين.

وأشار المالكي، الى أن الإعلان يشكل عدوانا إسرائيليا جديدا ينتهك على نحو فاضح القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، بما فيها قرارات مجلس الأمن، ويقوض فرص إحراز أي تقدم في عملية السلام، ونسف أسسها كاملة.

وأشار إلى أن هناك حراكا دبلوماسيا فلسطينيا، بالتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة لدراسة السبل القانونية لرفع دعاوى ضد هذا التوجه الاستعماري، وبذل الجهود لفضح هذه المؤامرة في المحافل الدولية، خاصة مع اقتراب الاجتماعات الدورية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبين أن هذا التحرك الدبلوماسي يجري كذلك في مجلس الأمن من أجل وقف هذا الإعلان الخطير، الذي يمس بروح ومضمون وحرفية القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل