الوفد الأمني المصري يواصل مباحثاته مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة

الإثنين 09 أيلول , 2019 03:02 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


يواصل الوفد الأمن المصري، مباحثاته مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك لبحث ملف التهدئة مع الاحتلال.

وقالت مصادر فلسطينية، إن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية ستلتقي الوفد الامني المصري اليوم الإثنين لبحث إجراءات كسر الحصار عن القطاع وتواصل العدوان الصهيوني، مضيفة أن زيارة الوفد الأمني المصري إلى غزة لا تحمل أي جديد وإنما لتبريد الأجواء في القطاع.

وتأتي زيارة الوفد في ظل توتر يشهده قطاع غزة بعد استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال يوم الجمعة الماضي، ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار عن القطاع.

وكشفت حركة حماس الليلة الماضية عن تفاصيل اجتماعها مع الوفد الامني المصري، إذ التقى رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ورئيسها في غزة يحيى السنوار وعدد من قياداتها بالوفد الامني المصري الذي يرأسه المسؤول عن الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق.

وأفادت الحركة أنها بحثت مع الوفد المصري سبل تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق المصالح المشتركة لكل من مصر والشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وقالت ناقش الطرفان سبل تخفيف معاناة شعبنا وكسر الحصار عن قطاع غزة، مؤكدة أهمية الجهد الذي تبذله مصر في هذا الجانب.

وأضافت بحث الجانبان ملف استعادة الوحدة الوطنية، وأبدت الحركة استعدادها التام للمضي قدما في سبيل إتمامها، وبناء النظام السياسي على أساس الشراكة وتمثيل جميع أبناء شعبنا، لافتة إلى أن الجانبين تطرقا إلى آليات العمل في معبر رفح، وشددت على ضرورة تخفيف معاناة المسافرين أثناء المغادرة والعودة وإنهاء ملف الممنوعين من السفر.


مقالات وأخبار مرتبطة
الإنتخابات الرئاسية التونسية ٢٠١٩
٣٧ عاما على مجزرة صبرا وشاتيلا
الإعدام للعملاء
برا بحرا جوا .. ستهزمون

عاجل