السيد نصر الله: عنوان يوم القدس هذا العام هو مواجهة "صفقة القرن"

السبت 25 أيار , 2019 06:22 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان
بارك الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لعيد المقاومة والتحرير، ودعا الجميع الى أوسع مشاركة شعبية حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي، لما لهذا اليوم من أهمية في هذا الظرف في ظل "صفقة القرن"، وأعلن أن عنوان يوم القدس هذا العام هو مواجهة صفقة القرن.

ونوّه بموقف علماء وشعب البحرين والقوى السياسية التي عبّرت عن رفضها لأن تكون المنامة هي الارض التي تحتضن الخطوة الأولى في صفقة القرن وقال أن هناك رفض فلسطيني عارم وموقف حازم من مقاطعة المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في البحرين.

وتوجه السيد نصر الله بالشكر لكل من قدّم التضحيات حتى الوصول إلى التحرير في 25 أيار 2000 الذي كان له نتائج وتداعيات هامة جداً، وأضاف "العدو "الاسرائيلي" يتعاطى جدياً وعلى مدار الساعة بأن هناك قوة حقيقية موجودة في لبنان، ولفت الى أنه لم يعد يُنظر إلى لبنان على أنه الحلقة الأضعف في الصراع العربي "الاسرائيلي" بل أن فيه موقع كبير للقوة.

وأكد السيد نصرالله التمسك بمزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من بلدة الغجر، وقال حقنا الطبيعي ممارسة كل اشكال المقاومة لتحرير ارضنا المحتلة، ونوه ببيان رئيس الجمهورية وقيادة الجيش حول التمسك بتحرير الاراضي المحتلة.

وحول ما يُقال عن توطين الفلسطينيين، لفت سماحته الى أن مؤتمر البحرين قد يفتح الباب أمام توطين الفلسطينيين في لبنان وغيره من الدول، وكشف أن اللبنانيين يجمعون على رفض التوطين، ودعا الى لقاء سريع بين المسؤولين اللبنانيين والفلسطينيين لمناقشة جادة ووضع خطة لمواجهة خطر التوطين.

وحول وضع النازحين السوريين، أكد السيد حسن أن اللبنانيون يجمعون على اعادة النازحين السوريين الى بلدهم، وأن اللبنانيون يعانون من تداعيات هذا النزوح اقتصادياً واجتماعياً، وأشار الى أن الاميركي لا يريد للنازحين السوريين العودة الى بلدهم قبل الانتخابات الرئاسية السورية، وهناك مساع لمنع عودتهم لأسباب سياسية وذلك عبر الترهيب والترغيب، وكشف أن أحد أسباب وأشكال منع عودة السوريين هي الترغيب بالبقاء في لبنان، ولفت الى أن انعدام الأمن هو من الادعاءات الهادفة الى تخويف السوريين من عودتهم الى بلدهم، وأوضح أن الرئيس الأسد أكّد لي الرغبة في عودة جميع النازحين والاستعداد لتسهيل هذه العودة.

وحول ملف الفساد في لبنان، قال سماحته نحن قلنا منذ البداية ان ملف معركة الفساد يحتاج الى صبر، وأكد أنه في معركة الفساد لا بد من نهضة واستراتيجية وطنية ونحن سنكون في مقدمة هذه المواجهة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل