سحب قرعة رولان جاروس لكرة المضرب

الأربعاء 22 أيار , 2019 03:43 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة


تتجه الأنظار صوب بطولة رولان جاروس، التي ستنطلق الأسبوع المقبل وستشهد مشاركة 4 أبطال سابقين وهم رافاييل نادال، وروجيه فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش، وستان فافرينكا.

ويحتفل نادال بعيد ميلاده الـ33 في الأسبوع الثاني من رولان جاروس ويتطلع للتتويج بلقبه الـ12 في البطولة، وبات الإسباني، العام الماضي أول لاعب في التاريخ يتوج بلقب بطولة في الجراند سلام 11 مرة، ويسعى هذا العام لتحطيم ذلك الرقم.

وبدوره يبحث ديوكوفيتش عن الفوز بكل الألقاب الأربع تواليًا للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية، حيث سبق وأن حقق ذلك من ويمبلدون 2015 وحتى رولان جاروس 2016.

أما فيدرر الذي أكمل فوزه بكل الألقاب الأربع الكبرى في رولان جاروس في عام 2009، فيعود للمشاركة في البطولة للمرة الأولى منذ عام 2015، عندما سقط بربع النهائي أمام مواطنه ستان فافرينكا، والذي توج باللقب في ذلك العام بالتغلب في النهائي على ديوكوفيتش.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في عام 1891، وستقام نسخة هذا العام في الفترة ما بين يومي 26 أيار، و9 حزيران تحت إشراف مدير البطولة جاي فورجيه.

وستقام قرعة البطولة غدًا الخميس، وتبلغ إجمالي جوائز البطولة هذا العام 20.060.000 يورو، وبالنسبة للأرقام القياسية في البطولة، يعد نادال أكثر من توج بلقب البطولة في منافسات فردي الرجال بـ11 لقبًا.
 


مقالات وأخبار مرتبطة
فلسطــــــــيـن تزف الشـــهـــداء النصر قَــادم
بَعد أن أدوا منَاسِك الحَج  يُكحلون عيُونهم بزيَارة  رَوضة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
سيشاهد العالم البث المباشر لتدمير ألوية «العدو»
"إرهاب الدولة" يحاصر السعودية ويهدد مستقبلها

عاجل