الدولي الجزائري إلياس شتي يدان بالسجن 4 أشهر موقوفة النفاذ عن تهمة الاعتداء الجنسي في فرنسا

الجمعة 07 نيسان , 2023 10:10 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

قضت محكمة أنجيه (غرب فرنسا) بالسجن غير النافذ لمدة 4 أشهر، على لاعب المنتخب الجزائري لكرة القدم إلياس شتي، بعد اعترافه بالاعتداء جنسيا على فتاة في حانة ليلية بالمدينة.

وخضع شتي للمحاكمة وفق إجراءات المثول بعد الاعتراف المسبق بالوقائع، والتي يقوم فيها القاضي بعرض حكم على المتهم وفي حال قبوله تنتهي المحاكمة برضا كل الأطراف.

ووفق ما نقلته مجلة ليكيب الفرنسية، فإن المحاكمة انطلقت على الساعة العاشرة ولم تستمر سوى لدقائق تم فيها سرد التهمة واستعراض الوقائع “لمسة في مؤخرة فتاة”، وهو ما اعترف شتي بارتكابه، في حين لم تحضر الفتاة المعنية ولا ممثل عنها.

وتعود هذه الحادثة إلى 4 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حيث كان شتي في أمسية في ملهى ليلي خلال بث مباراة لكأس العالم. وقامت الفتاة برفع دعوى قضائية ضده بعد تصرفه.

وبحسب ما نقلته ليكيب عن محمد سيفاوي، مدير الاتصال في أنجيه، فإن النادي سيلتقي مع اللاعب لاتخاذ قرار بشأن العقوبة الأولى التي سيسلطها عليه في انتظار اتخاذ قرار ثان في نهاية الموسم.

وتسبب هذه الواقعة في الإطاحة بمدرب النادي بعد تصريحاته التي قلل فيها من تصرف لاعبه، قائلا: “ليس سيئا.. كلنا سبق لنا أن لمسنا فتيات”، وهو ما اعتبر كلاما غير مسؤول ومشجعا على الاعتداء على الفتيات، فاضطر للاستقالة أمام ضغط الانتقادات التي تعرض لها.

ويلعب إلياس شتي (مواليد 22 يناير 1995) في مركز الظهير الأيسر في نادي انجيه الفرنسي الذي قدم إليه من الترجي التونسي بعد تألقه في كأس العرب التي أقيمت قبل سنة في قطر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل