دمشق: التحالف الدولي بقيادة واشنطن ارتكب “أفظع الجرائم” في سورية

الثلاثاء 19 نيسان , 2022 09:40 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

قالت وزارة الخارجية السورية إن هناك ما يثبت ارتكاب الولايات المتحدة وحلفائها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وأشارت إلى أن ذلك لم يحظ بالاهتمام الدولي المطلوب حتى اليوم.

جاء ذلك في رسالة وجهت نسخة منها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، وأخرى إلى رئيس مجلس الأمن “بخصوص جرائم الحرب التي ارتكبها ما يسمى التحالف الدولي في الرقة”.

وقالت الخارجية في رسالتها إن “قضية تدمير مدينة الرقة وقتل آلاف الأبرياء فيها من قبل التحالف الدولي غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لم تحظَ حتى اليوم بالاهتمام الدولي المطلوب”.

وأضافت أن “ممارسات ما يسمى التحالف الدولي في الرقة كانت وستبقى واحدة من أفظع الجرائم التي لم يكن المجتمع الدولي على دراية تامة بتفاصيلها حتى وقت قريب، والوقت حان لتسليط الضوء على هذه القضية الإنسانية والقانونية والسياسية التي لم تمنحها الدول الأعضاء الأهمية والمعالجة اللتين تستحقانها”.

وقال البيان إن “حجم الخسائر في البنية التحتية والأملاك العامة والخاصة وأعداد الضحايا في صفوف المدنيين ولا سيما في الرقة وعين العرب والباغوز تثبت جميعها ارتكاب الولايات المتحدة وحلفائها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”

وأكدت الخارجية في رسالتها أن سوريا “ستستمر في إثارة قضية ما تعرضت له الرقة والباغوز وسد الفرات وغيرها من المناطق وستحتفظ بحقها في تحميل جميع حكومات الدول التي انخرطت في صفوف ما يسمى التحالف الدولي المسؤوليات السياسية والقانونية والأخلاقية والمادية عن الجرائم التي ارتكبها هذا التحالف”.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل