الجزائر تطالب بإعادة مباراتها مع الكاميرون

الجمعة 01 نيسان , 2022 11:10 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 طالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، بإعادة مباراة الإياب الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر 2022، ضد الكاميرون، جراء ما وصفه بـ”التحكيم الفاضح”.
وكان خسر المنتخب الجزائري أمام نظيره الكاميروني، بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت على ملعب “مصطفى تشاكر” في العاصمة الجزائر، بعد فوزه ذهابا في الكاميرون بهدف نظيف.
وأفاد الاتحاد الجزائري في بيان، بتصميمه “على تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونا لاستعادة حقوقه، وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة وحيادية التحكيم”.
كما طالب الاتحاد “بفتح تحقيق من قبل هيئات الفيفا لتسليط كل الضوء على التحكيم في مباراة الجزائر والكاميرون”.
وعقب الهزيمة وإقصاء منتخب “محاربي الصحراء” صبّت الجماهير الجزائرية جام غضبها على حكم المباراة الغامبي باكاري غاساما، الذي اتهمته بـ”التحيز للكاميرون”.
واتُهم  الحكم غاساما  برفض”هدف صحيح” للمنتخب الجزائري، ولم يحتسب ضربة جزاء على الأقل لصالحه، ولم يعد لتقنية الحكم المساعد “فار” في هدف الكاميرون الأول بداعي وجود “خطأ” ضد الدفاع وحارس مرمى المنتخب الجزائري.

وبعد البيان أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم،  شرف الدين عمارة استقالته بعد إخفاق المنتخب الجزائري في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، إثر الخسارة في الثواني الاخيرة أمام الكاميرون 1-2 .

وبخصوص مستقبل المدرب الوطني جمال بلماضي، أكد رئيس الاتحاد ” طلبت منه البقاء مع كل طاقمه وانا متأكد أنهم إن واصلوا فسيشعلون شعلة أخرى. هؤلاء أبطال ويحبون الفوز”.

ولم يعلن بلماضي قراره بعد وقال انه سيفكر في مستقبله.

وبشأن الطعن أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد “التحكيم الفاضح الذي شوّه نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون”، أقرّ عمارة أن “امل إعادة المباراة ضعيف” وانه “لا يريد أن يبيع الاوهام” للجماهير الجزائرية.

وخطف منتخب الكاميرون بطاقة التأهل إلى كأس العالم من الجزائر، بعدما هزمتها في الرمق الأخير من الوقت الإضافي 2-1 الثلاثاء في إياب الملحق الإفريقي لتعوض خسارتها في دوالا بهدف.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل