قطر تؤكد التزامها بدعم السياحة في مصر

الأربعاء 06 كانون الثاني , 2021 06:22 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكدت قطر اليوم الأربعاء، على دعم السياحة في مصر لأول مرة بعد المصالحة الخليجية، وكشفت صحيفة "الشرق" القطرية أن شركة "الديار" القطرية افتتحت فندقا جديدا على كورنيش النيل في القاهرة، بحضور وزير المالية القطري شريف العمادي، ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، ووزير المالية المصري محمد معيط.

ونقلت الصحيفة عن وزير المالية القطري، قوله: "دولة قطر باستثمارها عن طريق شركة الديار القطرية في هذا المشروع المتميز تؤكد بشكل عملي على التزامها بالمساهمة في دعم القطاع السياحي لدوره الحيوي في التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل، ويمثل هذا المشروع إضافة جديدة للاستثمارات القطرية في مصر التي تتجاوز الخمسة مليارات دولار في مختلف المجالات".

وعلق وزير المالية المصري على المشروع بقوله "نبارك لشركة الديار القطرية افتتاح هذا الفندق الرائد والذي جاء نتيجة قرار الشركة بالاستثمار في القطاع السياحي أحد أهم القطاعات للاقتصاد المصري"وتابع بقوله "زيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر تعتبر أحد أهم أهداف الحكومة المصرية، والقطاع الخاص يمثل أحد أهم قطاعات الاستثمار في مصر، والاهتمام بالتوسع في الاستثمار يخلق فرصًا اقتصادية من خلال دعم الاقتصاد الكلي وزيادة الوظائف وتوطين التكنولوجيا. لذلك فإن الحكومة المصرية ترحب دائما بالاستثمارات الأجنبية وتوفر لها المناخ المناسب للاستثمار".

وكانت مصر قد وقعت أمس الثلاثاء في قمة العلا على البيان الخاص بالمصالحة العربية، وقال وزارة الخارجية عن البيان "يأتي في إطار الحرص المصري الدائم على التضامُن بين دول الرباعي العربي وتوجههم نحو تكاتُف الصف وإزالة أية شوائب بين الدول العربية الشقيقة"، كما أكدت القاهرة أن خطوتها جاءت "من أجل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة".

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل