وفـد فلسطيني يوجه مذكرة للمدير العام للأونروا في لبنان حول أوضاع اللاجئين

الخميس 15 تشرين الأول , 2020 01:16 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

على خلفية تفاقم الحالة المعيشيةوالاقتصادية وتفاقم وباء كورونا في المخيمات الفلسطينية في لبنان، التقى وفـد فلسطيني مشترك، مدير خدمات الأونروا في مخيمات صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب، وضم الوفد ممثلين من اتحاد عمال فلسطين ـ فرع لبنان، واللجان الشعبية في منطقة صيدا، وذلك في مكتب الاونروا في عين الحلوة. 

 الوفـد وضع د.الخطيب  بماهية الصعوبات التي يعاني منها أبناء المخيمات، كما جرى لفت انتباه الأونروا لضرورة فتـح مكتب الاونروا في عين الحلوة استنادًا لدوام يومي من "التاسعة صباحًا إلى الحادية عشرة ظهرا" ، على ان يكون "يوم دوام ، ويليه يوم عطلة"، لتسيير شؤون الأهالي.

هذا وسلم الوفـد الدكتور الخطيب مذكرة موجهة للمديرالعام للأونروا في لبنان

وجاء فيها:

حضرة المدير العام للأونروا في لبنان الفاضل "كلاوديو كوردوني"

 تحية وبعـد:

يعيش الشعب الفلسطيني في لبنان ظروفًا إقتصادية وإجتماعية ومعيشية غاية في التعقيد، وصلت حافة الإنفجار الاجتماعي والشعبي بسبب حالة الفقر والبطالة التي وصلت مستويات خطيرة، نتيجة الإجراءات الوقائية والحجر المتوالي التي أقرتها الحكومة اللبنانية لمنع إنتشار فيروس كورونا، وتداعيات الأزمة الإقتصادية، وانفجار المرفأ، وما سبقها من تضييقات جراء الحالة اللبنانية المستجدة.

إنطلاقًا من ذلك نطالب الأونروا إعتماد خطة طوارئ شاملة صحية وتربوية وإغاثية، تستجيب لحاجات شعبنا الفلسطيني الناشئة ومتطلباته الإقتصادية والمعيشية.

إننا في نقابات عمال فلسطين واللجان الشعبية في لبنان ندعو المجتمع الدولي التي تحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين بالحفاظ على الأونروا بإعتبارها الشاهـد الدولي الحي على مأساة شعبنا، وزيادة الدعم المالي لها وتوفير موازنة دائمة من الأمم المتحدة أسوة بالمنظمات والمؤسسات الدولية الأخرى لوضع حد للإبتزاز والضغوط الأمريكية والإسرائيلية إضافة لتوفيرالإحتياجات الضرورية لشعبنا.

إننا نؤكد أن وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين هي المرجع الرسمي لكل الخدمات الإجتماعية لشعبنا، لـذا نطالب بأن تأخذ هذه المؤسسة دورها الفاعل في تأمين إحتياجات شعبنا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل