سلطات الاحتلال تُجمد الاعتقال الاداري للأسير الأخرس

الأربعاء 23 أيلول , 2020 05:47 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد المتحدث باسم مهجة القدس محمد الشقاقي اليوم الأربعاء، أن ما تسمى بالمحكمة المركزية "الاسرائيلية" أصدرت قراراً بتجميد الاعتقال الاداري للأسير ماهر الأخرس دون الافراج عنه، مع بقائه محتجزاً في مستشفى كابلان، واعتبر الشقاقي ان ما يقوم به الاحتلال خدعة لدفع الاسير الاخرس لإنهاء إضرابه عن الطعام .

يشار الى ان الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وسط تدهور خطير طرأ على حالته الصحية ، واستمرار تعنت ورفض الاحتلال بالاستجابة لمطلبه المتمثلة بإنهاء اعتقاله الإداري.

وقال نادي الأسير في بيان له، إن الأسير الأخرس مضرب منذ (59) يوماً ولا يزال محتجزاً في مستشفى "كابلان" الصهيوني.

وأوضح نادي الأسير، أنه بالإضافة إلى ما يواجهه الأسير من ظروف صحية خطيرة، فإن إدارة سجون الاحتلال تمارس إجراءاتها التنكيلية بحقه، لاسيما عملية عزله التي بدأت بها منذ لحظة إضرابه، ونقلهما المتكرر لإنهاكه جسدياً، عدا عن الضغوط اليومية التي تتعمد ممارستها لكسر خطوته.

 

يُشار، إلى أن الأسير الأخرس يبلغ من العمر (49 عاماً) وهو من بلدة سيلة الظهر في جنين، وقد تعرض للاعتقال من قبل قوات الاحتلال عدة مرات كان آخرها في تاريخ 27 تموز 2020، وحولته سلطات الاحتلال إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر وجرى تثبيتها لاحقاً.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل