إحباط سلسلة جرائم قتل جماعي في مناطق مختلفة من روسيا

الجمعة 04 أيلول , 2020 07:00 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية اليوم الجمعة عن اعتقالها 13 شخصا كانوا يخططون لارتكاب سلسلة جرائم قتل جماعي في مناطق مختلفة من البلاد.

وأكدت هيئة الأمن في بيان صحفي أن الاعتقالات نفذت في عدد من أقاليم البلاد، مشيرة إلى أن 11 من الموقوفين مشاركين في مجموعة مغلقة في أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت الهيئة أن الموقوفين كانوا يخططون لتنفيذ جرائمهم باستخدام عبوات ناسفة وقنابل حارقة يدوية الصنع وأسلحة بيضاء، بالإضافة إلى تحريضهم رواد في الإنترنت على اقتراف جرائم مماثلة.

وأشارت الهيئة إلى العثور على أدلة تؤكد ذنب الموقوفين، بما في ذلك مذكرات ووسائل اتصال شخصية تضم المبادئ التوجيهية الخاصة بصنع عبوات ناسفة وقنابل حارقة وخططا لمهاجمة مؤسسات تعليمية ومقرات أمنية وأماكن شعبية.

كما صادر أفراد الأمن في أماكن إقامة الموقوفين أربع عبوات ناسفة جاهزة للاستعمال ومكونات لإنتاج عبوات وقنابل حارقة، علاوة على بندقية صيد وأسلحة أخرى تمت حيازتها بصورة غير مشروعة.

ونشرت هيئة الأمن الفدرالية مقطع فيديو يضم رسالة أعرب فيها أحد الموقوفين عن نيته تنفيذ هجوم على مدرسة في أول سبتمبر، مبديا أمله في قتل 100 شخص على الأقل خلال الفعالية الخاصة بمناسبة بداية العام الدراسي.

من جانبها، أكدت لجنة التحقيقات في إقليم كراسنويارسك فتح تحقيق جنائي مع شاب في سن 15 عاما كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية في إحدى المدارس المحلية، مضيفة أن الشاب بدأ بالتفكير في شن الهجوم في ربيع العام الجاري وصنع أربع عبوات ناسفة كان يخزنها في يناية غير مأهولة.

ولفتت لجنة التحقيقات إلى أن اعتقال الشاب منعه من تطبيق خطته، مؤكدة أن الموقوف اعترف خلال الاستجواب بذنبه.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل