من الأغلى عالمياً في عالم كرة القدم ؟

الثلاثاء 09 حزيران , 2020 01:13 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية، عن آخر أبحاثه في عالم كرة القدم، وعلى وجه الخصوص، القيمة السوقية لأفضل 100 لاعب في العالم، وذلك بناء على دراسة ترتكز على معايير تؤخذ بعين الاعتبار، لتقييم سعر كل لاعب بشكل مناسب وواقعي لوضعه في السوق قبل جائحة كورونا.

وتشمل المعايير تأثير اللاعب ونسبة أهدافه وصناعته للأهداف سواء مع ناديه أو منتخب بلاده، بجانب عمره ومعدل إصاباته وثقل ناديه وأمور أخرى من هذا القبيل، لتسهيل عملية تعديل القيمة السوقية لكل نجم، مع كل قفزة إلى الأمام أو انتكاسة إلى الخلف مع عودة استئناف النشاط الكروي مرة أخرى.

واتفقت الدراسة مع موقع “ترانسفير ماركت” فيما يخص اللاعب الأعلى عالميا والإشارة إلى قناص باريس سان جيرمان وهداف الليغ1 آخر موسمين كيليان مبابي، بقيمة سوقية بلغت 259.2 مليون يورو، حتى بعد انخفاض اللاعبين بسبب الوباء، وجاء خلفه الإنكليزي رحيم سترلينغ مهاجم مانشستر سيتي بقيمة بلغت 194.7 مليون يورو.

وحل جادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند في المرتبة الثالثة، حيث بلغت قيمته السوقية 179.1 مليون يورو، وتبعه مدافع ليفربول الأيمن ألكسندر أرنولد بـ171.1 مليون، ثم مواطنهما الإنكليزي ماركوس راشفورد في المركز الخامس بقيمة سوقية تُقدر بنحو 152.3 مليون.

ومن مفاجآت الدراسة، أن محمد صلاح أكمل سيطرة نجوم البريميرليغ على المراكز العشرة الأولى، بتواجده في المرتبة السادسة بقيمة سوقية بلغت 144.9 مليون، متقدما على زميله في هجوم ليفربول ساديو ماني، الذي جاء في المركز السابع بـ139.2 مليون يورو.

وبالنسبة للثنائي الأفضل عالميا في آخر 15 عاما، فقد تواجد برغوث برشلونة ليونيل ميسي في المركز الـ22، بقيمة سوقية بلغت 100.1 مليون، أما غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو، فقد تدهور به الحال بعدما تجاوز الـ35 عاما، باحتلاله المركز الـ71 بقيمة سوقية بلغت 62.2 مليون.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل